No Script

إطلاق حملة تطعيم الأطقم الطبية باللقاح اليوم... وكبار السن في المرحلة الثانية

السيسي للمصريين: أخبار تحديد النسل إيه؟

السيسي يُلقي كلمة خلال افتتاح مشروع الاستزراع السمكي شرق بورسعيد
السيسي يُلقي كلمة خلال افتتاح مشروع الاستزراع السمكي شرق بورسعيد
تصغير
تكبير

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، إنه يريد رفع مستوى معيشة المواطنين، لكن النمو السكاني يعد تحدياً كبيراً، مضيفاً «بسمع فين التعليم إحنا مسبناش حاجة لا تعليم عام ولا جامعي شغالين في كل حاجة».

وتساءل خلال افتتاح مشروعات في قطاعات المزارع السمكية والإنتاج الحيواني والجرانيت والرخام، من مقر الاحتفالية في بورسعيد، «أخبار تحديد النسل إيه؟ ده موضوع لازم نهتم بيه كلنا على مستوى الدولة، حكومة، قطاع مدني، وأهل الدين والإعلام، دي قضية كبيرة مش محسساكم بكل الجهد ده، أطالبكم وتطالبوني ولا تعملوا اللي أنتم عايزينه وتقولوا خلاص، زي ما بتقولوا أخبار التعليم إيه... إحنا بنمشي في كل القطاعات منقدرش نسيب قطاع».

وتابع الرئيس المصري «إحنا مش بنبيع الوهم للناس، والوهم ده منعرفوش، وبنطور ونحسن، ونعمل من خلال الفكر والجهد، ونحقق كل يوم تقدما بفضل الله، وشغالين في كل حاجة بالتوازي لتطوير بلدنا».

وأضاف «قريباً وتحديداً قبل 30 يونيو، سنبدأ زراعة 100 ألف فدان في سيناء، والقرى التي سنعمل فيها سيكون لها شكل تاني خالص».

وتحدث عن الوضح الصحي، لافتاً إلى أن «العالم ينظر إلى مصر بسبب التعامل مع أزمة فيروس كورونا باندهاش، وماتندهشوش، كلها جنود لله سبحانه وتعالى، وربنا لا يسلط علينا جنوده، ونعرض عليكم كل شيء بشفافية، خصوصاً المشروع القومي لتطوير القرى، وأطالب قادة الجيش والأفرع المشاركة في هذا المشروع المهم، والريف هيكون حاجة تانية خالص، ومن حق المصريين أن تكون كل حاجة عندهم بمواصفات عالية، وأن تصل هذه المواصفات إلى العالمية».

برلمانياً، يواصل مجلس النواب جلساته العامة اليوم، حيث سيعرض 8 وزراء عرض الموقف التنفيذي لبرامجهم، وشرح خططهم المستقبلية ضمن «كشف حساب»عن برنامج الحكومة، الذي حظي بثقة البرلمان السابق في العام 2018.

صحياً، أعلنت الهيئة المصرية للشراء الموحد، أنها تعاقدت على شراء 20 مليون جرعة من لقاح «كورونا» الخاص بشركة «أسترازينكا»، في أقرب وقت، إضافة إلى جرعات جديدة من اللقاح الصيني «سينوفارم».

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة، أنها ستطلق اليوم، حملة تطعيم الأطقم الطبية بلقاح «كورونا»، مشيرة إلى أن الفئة الثانية في التطعيم هم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وبعض أصحاب الأمراض الأخرى.

وسجلت مصر مساء الجمعة، 748 إصابة (الإجمالي 160463) و52 وفاة (8853).

وفي شأن قضائي آخر، قالت مصادر معنية، إنه يجري التحقيق حالياً، مع خلية «إخوانية»، يقودها شخص يحمل الجنسية التركية، ضبطت وسط القاهرة.

وأوضحت أن الخلية كانت تجمع معلومات، حول الأحوال في مصر، وتسعى إلى نشر معلومات مغلوطة، عن أمور سياسية واقتصادية وأمنية، مضيفة أنها تضم إضافة إلى التركي، 4 عناصر«إخوانية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي