No Script

رئيس تنفيذي تقاضى 31.5 مليون دولار بعد أن دعا لمجتمع أكثر عدالة!

جيمي ديمون
جيمي ديمون
تصغير
تكبير

أعلن بنك «جي بي مورغان»، أن الرئيس التنفيذي جيمي ديمون، الذي كان قد حذر من عدم المساواة في الدخل بين أفراد المجتمع، تقاضى 31.5 مليون دولار من البنك بعد عام من النمو المتميز للمصرف.

ولطالما عبر الملياردير الأميركي ديمون عن الحاجة لرأسمالية أكثر إنصافاً، لكنه اليوم يزداد ثراءً في ظل جائحة ضربت الموظفين بمختلف شرائحهم، وجعلتهم ينظرون بقلق إلى مستقبل قوتهم في ظل النظام الرأسمالي، الذي تعد المصارف حجر الزاوية فيه.

وفي حين سبق أن حذر ديمون من أن عدم المساواة في الدخل أدى إلى تشعب الاقتصاد في أميركا، فإنه حصل على 31.5 مليون دولار في عام 2020.

وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، فإنه من المرجح أن تلقي أنباء هذه القيمة من المكافأة السنوية، الضوء بشدة على شخصية عبرت عن الحاجة إلى رأسمالية أكثر رعاية وإنصافاً، ومع ذلك تبدو أنها زادت ثروتها بشكل كبير في وقت يعاني به الاقتصاد من معاناة هائلة بسبب فيروس كورونا.

ورغم تنعمه في المليارات، يقول الرئيس التنفيذي لـ«JPMorgan»، بحسب «العربية.نت»، إن «كوفيد -19» هو دعوة للاستيقاظ لبناء مجتمع أكثر عدلاً.

ودفع «JPMorgan» لجيمي ديمون راتباً قدره 1.5 مليون دولار، ومكافأة نقدية قدرها 5 ملايين دولار، و25 مليون دولار من الأسهم المقيدة المرتبطة بالأداء، وفقاً لملف تنظيمي.

وكان إجمالي المدفوعات لديمون، يماثل ما تلقاه من المصرف للعام السابق، على الرغم من تمتعه بنمو ممتاز في بعض المجالات، وفقاً للمحللين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي