No Script

البنك نال اللقبين من «كابيتال فاينانس إنترناشونال» عن 2020

«KIB»... الأسرع نمواً والأكثر توافقاً مع أحكام الشريعة

رائد بوخمسين
رائد بوخمسين
تصغير
تكبير

- رائد بوخمسين: إنجازات جديدة تعكس نجاح إستراتيجيتنا للتحوّل الرقمي
- تبنّي التطورات يؤكد قوة البنك المتنامية ودوره الريادي في السوق المصرفي

حصل بنك «KIB» على جائزتين من مجلة «كابيتال فاينانس إنترناشونال»، المتخصصة في القطاع المالي والمصرفي، وهما جائزة «البنك الإسلامي الأسرع نمواً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» في 2020 للعام الخامس على التوالي، وجائزة «أفضل بنك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» لعام 2020 للسنة السادسة على التوالي.

ونال «KIB» هاتين الجائزتين بعدما أجمعت لجنة التحكيم المستقلة، التي ضمت في عضويتها نخبة من المحررين المتخصصين، على اختياره بناءً على معاييرعدة رئيسية، والتي كان أولها عدد الترشيحات التي حصل عليها، إلى جانب أدائه المالي المتميز رغم الظروف الاقتصادية التي يعيشها العالم، وقدرته على إدارة المخاطر وخدمة العملاء دون أي تقصير خلال أزمة فيروس كورونا، وما يتميز به باستمرار من ابتكار وإبداع تمثل في تقديم أفضل الخدمات المصرفية الإلكترونية المتطورة، وحرصه على خدمة المجتمع في مختلف الأوقات، والريادة في السوق والاستجابة لمتطلبات العملاء من خلال منحهم خدمات رقمية تناسب أسلوب حياتهم العصري وتتجاوز توقعاتهم.

وعبّر نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في البنك، رائد جواد بوخمسين، عن مدى سعادته لفوز «KIB» بهاتين الجائزتين عاماً بعد الآخر، ما يؤكد على نجاح استراتيجية التحوّل الرقمي الجديدة التي يتبناها البنك، وسعيه إلى أن يكون المصرف الإلكتروني الأول في البلاد.

وأكد بوخمسين حرص «KIB» دائماً على تقديم مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، إلى جانب ابتكار الحلول المصرفية، وتبني التطورات الرقمية التي تلبي احتياجات العملاء المختلفة وتناسب أسلوب حياتهم في مختلف الظروف والأوقات.

ونوه إلى أن ذلك يعكس قوة البنك المتنامية ودوره الريادي في القطاع المالي المحلي، خصوصاً خلال أزمة فيروس كورونا، مبيناً أنه استمر بخدمة عملائه عن بُعد وتلبية احتياجاتهم على أكمل وجه ممكن.

وأضاف بوخمسين أن «KIB» يسعى دائماً لابتكار الخدمات التي تسهل التجربة المصرفية للعملاء، وتمكنهم من إتمام معاملاتهم دون الحاجة لزيارة الفروع، موضحاً أن هذا التوجه ساعده على كسب رضا عملائه واستقطاب عملاء جدد، وعزز سرعة نموه وتوسيع قاعدة عملائه، كما ساهم في تعزيز مكانته على الساحة المصرفية المحلية والإقليمية وأهله للفوز بهاتين الجائزتين بكل جدارة.

7 خدمات إلكترونية

تشمل الخدمات والمنتجات الجديدة التي أطلقها «KIB» خلال الأشهر القليلة الماضية، 7 خدمات إلكترونية جديدة تمكن العملاء من إتمام العديد من معاملاتهم عبر مركز الاتصال الذي يعمل على مدار الساعة.

وطوّر البنك أيضاً تطبيق الهواتف الذكية الذي يمكّن العملاء من فتح الحسابات المصرفية، إلى جانب التسجيل في الشركة الكويتية للمقاصة، لتحويل الأرباح مباشرة إلى حساباتهم إلكترونياً بدلاً من زيارة مقر الشركة لتحصيل الشيكات.

ودشن البنك موقعه الإلكتروني بتصميم جديد وتزويده بخدمة المحادثة الكتابية «Live Chat»، للتواصل مع موظفيه عبر خدمة الاتصال المرئي «VIVR».

وحدّث البنك حرصاً منه على راحة العملاء وضمان سلامتهم لا سيما خلال فترة انتشار فيروس كورونا، ميزة حجز المواعيد مسبقاً المتاحة عبر تطبيق الهواتف الذكية وموقعه الإلكتروني، لتتوافق مع الجيل الثاني من نظام «Q-Matic» التفاعلي لإدارة قوائم الانتظار بنجاح.

ويأتي ذلك إلى جانب توفير أجهزة الخدمة الذاتية المعروفة بـ«PACI KIOSK»، في عدد من فروع البنك لمساعدة العملاء على تحديث بياناتهم والتوقيع الإلكتروني على المعاملات المصرفية. بالإضافة إلى توفير خدمة الإصدار الفوري للبطاقات في الفروع.

إعادة هيكلة الفروع

تشمل الإنجازات الرئيسية الأخرى التي حققها «KIB» خلال 2020، تدشين خطته الرامية إلى إعادة هيكلة شبكة فروعه لتتماشى مع التحوّل الرقمي الجديد، إذ افتتح فرعين بأسلوب عصري وحديث وهما فرع مجمع «إي مول» ومجمع «89 مول»، اللذان يضمان أحدث أجهزة السحب الآلي والأجهزة المزودة بشاشات لمس تفاعلية، وأجهزة «iPad» تمكن العميل من تصفح منتجات البنك والحصول على إجابات لمختلف استفساراته بمساعدة موظفيه خلال تواجده في الفرع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي