No Script

بنمو 18 في المئة على أساس سنوي

140 مليون عملية مصرفية إلكترونية نفذها «بيتك» في 2020

خالد الشملان
خالد الشملان
تصغير
تكبير

- الشملان: أصبحنا الوجهة الرئيسية للباحثين عن خدمات عصرية
- نمضي قدماً بإستراتيجية التحول الرقمي
- نتيح فتح حساب «أونلاين» بدقائق ودون زيارة الفرع

بلغ عدد العمليات المصرفية الإلكترونية التي نفذها عملاء «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، عبر (KFHonline) على الموقع الإلكتروني أو تطبيق الموبايل، نحو 140 مليون عملية مصرفية خلال العام 2020، بنمو 18 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من 2019.

وشملت العمليات المصرفية الإلكترونية تسجيل الدخول، والتحويلات المالية المحلية والخارجية، وإنشاء ودائع، وإضافة مستفيدين، واستعلاماً عن رصيد، وطلب دفتر شيكات، وفتح حساب الذهب، وإجراء عمليات بيع وشراء وتداول الذهب، وطلب التمويل، وفتح حساب، وطلب بطاقة الخير، وعرض الرقم السري الخاص بالبطاقات الائتمانية والسحب الالي، وتفعيل البطاقات المصرفية الجديدة، والتبليغ عن بطاقة مفقودة سواء كانت ائتمانية أو سحباً الياً، ومعرفة الالتزامات التمويلية وعدد الأقساط، والاطلاع على الخطط الاستثمارية، وخدمة الحصول على ملخص أرصدة الحسابات والودائع، وغيرها.

وقال مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد للمجموعة في «بيتك»، خالد الشملان، إن النمو في إقبال العملاء المتزايد على الاستفادة من خدمات وحلول «بيتك» الرقمية، يؤكد كفاءة الخدمات، والريادة في توفير الحلول المصرفية عبر الموبايل والقنوات البديلة، لتمكينهم من انجاز معاملاتهم على مدار الساعة ومن أي مكان داخل وخارج الكويت.

ونوه الشملان إلى أن النمو يؤكد أيضاً أن «بيتك» يمضي قدماً في إستراتيجية التحول الرقمي التي قطع فيها أشواطاً كبيرة، جعلت منه الوجهة الرئيسية للعملاء الباحثين عن خدمات مصرفية الكترونية عصرية وسهلة.

وأضاف أن «بيتك» يحرص على مواصلة تطوير الخدمات المصرفية الرقمية، والانفراد بطرح حلول مالية مبتكرة يمكن إنجازها عبر قنوات الخدمة الذاتية من خلال الموبايل أو عبر البرمجيات التفاعلية، وأجهزة «XTM»، وفروع «KFH Go» الذكية، وبالاستفادة من تكنولوجيا الروبوت، والذكاء الاصطناعي، لمواصلة تعزيز تجربة العملاء الذين يتطلعون إلى خدمات مصرفية سريعة وسهلة.

وأشار إلى أن «بيتك» نجح أخيراً بإطلاق خدمة فتح حساب مصرفي اونلاين للمواطنين والمقيمين للانضمام لعملائه دون زيارة الفرع، مبيناً انها تتيح للعملاء الجدد ممن ليس لديهم اي حسابات مصرفية في البنك، إمكانية فتح حساب مصرفي «أونلاين» عبر تطبيق «KFHonline» على الهاتف النقال بمنتهى السهولة والأمان، مع تنفيذ التوقيع إلكترونياً عبر خدمة التوقيع الرقمي بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

باقة متكاملة

أوضح الشملان أن عملاء «بيتك» استفادوا من باقة متكاملة من الخدمات المصرفية الرقمية، إذ استخدموا خدمة متابعة التحويلات المصرفية بنظام «SWIFT GPI» إلكترونياً عبر «KFHOnline»، وخدمة ربط الحساب برقم التداول مع الشركة الكويتية للمقاصة، وخدمة التحويل إلى حساب «بيتك للتداول»، وإيداع الشيكات عبر الموبايل، والسحب النقدي دون بطاقة من خلال «QR Code» عبر البطاقة المدنية أو رقم الهاتف.

وذكر أن ذلك يأتي إلى جانب خدمة فتح حساب الذهب اونلاين وبيع وشراء الذهب إلكترونياً، و خدمة «بيتي أونلاين» التي تمكن الوالد من إدارة حسابات أبنائه، وخدمة «Skiplino» لحجز المواعيد إلكترونياً في الفروع المصرفية، وخدمة «Chatbot» عبر منصاته المختلفة، والموقع الإلكتروني للبنك والهواتف الذكية، وخدمة الإشعارات «Push Notification» المهمة أثناء السفر في حال عدم توافر خدمة الرسائل النصية.

وكشف عن توفير خدمة «KFH Pay» للدفع الالكتروني، وغيرها الكثير من الخدمات الرقمية وحلول الدفع ذات الكفاءة العالية المتوافرة على «KFHonline»، أو عبر فروع «KFH Go».

وأضاف أن «بيتك» نجح بتطوير خدمة «3D Secure»، إذ تتم عملية التحقق عبر تقنية رمز التحقق (OTP) الذي يصل للعميل حتى لو كان خارج الكويت عبر «SMS»، أو عبر خدمة الإشعارات «Push Notification» في تطبيق «بيتك» على الموبايل.

تعزيز الاستثمار التكنولوجي

شدد الشملان على مواصلة جهود تعزيز الاستثمار في التكنولوجيا المالية «FinTech»، وتطوير بنية البنك التكنولوجية والتطبيقات الرقمية المستخدمة، ضمن أعلى معايير الكفاءة والجودة، بما يؤكد المضي قدماً في مساعي تعزيز تجربة العميل الرقمية، ويجسد رسالته في تحقيق أعلى مستويات الابتكار والتميز في خدمة العملاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي