No Script

نال لقب أفضل مصرف إسلامي رقمي عن 2020 من «Global Banking & Finance Review»

«وربة»... الأسرع نمواً للشركات في الكويت

تصغير
تكبير

- إدراج البنك بقائمة المتصدرين للشركات بأكثر من منتج رقمي
- نسعى لاستمرار تحقيق النمو والنجاح ابتكاراً وتطويراً وتقنية
- تقديم خدمات مصرفية أكثر مرونة وفق متغيرات السوق المحلي

أثمرت جهود إدارة بنك وربة عن حصوله على جائزتين مرموقتين على مستوى الكويت، من مؤسسة «Global Banking & Finance Review» العالمية للعام الثاني على التوالي.

وتحمل الجائزتان أهمية مصرفية خاصة للبنك، وهما جائزة الأسرع نمواً لقطاع الشركات في الكويت 2020، وجائزة أفضل بنك إسلامي رقمي 2020 عن أدائه خلال العام الماضي، ما يحمل نقلة نوعية على طريق المستقبل الذي ينشده مسؤولو «وربة»، ويؤكد قدرته على تطويع التحديات وتوظيفها في خدمة قفزته إلى الصدارة.

وتأتي الجائزتان تتويجاً لجهود مسؤولي البنك الواسعة خلال السنوات الماضية سواءً على صعيد تعزيز بنية أعمال البنك، بالحدود التي نقلته إلى الصدارة محلياً، أو لجهة التحول السريع لركوب قطار الحداثة بمبادرات رقمية.

واستندت الجائزتان إلى معايير شملت قوة الإستراتيجية لجذب العملاء الرقميين وخدمتهم، والنجاح في جعلهم يستخدمون العروض والمنتجات الرقمية، ونمو أعداد العملاء الرقميين، واتساع نطاق المنتجات الخاص في المجموعة المصرفية للشركات، ووجود دليل على الفوائد الملموسة المكتسبة من المبادرات الرقمية التي يطلقها البنك، بالإضافة إلى تصميم الموقع أو التطبيق وطريقة استخدامه.

وتقوم المجلة العالمية باختيار الفائزين بناءً على تقييم لجنة تحكيم رفيعة المستوى، متخصصة في مجال الاستشارات المالية والتكنولوجيا الرقمية.

وأعرب الرئيس التنفيذي في البنك، شاهين حمد الغانم، عن سعادته بحصول «وربة» على هاتين الجائزتين من مؤسسة حيادية عالمية مرموقة، الأمر الذي يعكس قدرة موظفيه على الارتقاء بمكانته المصرفية، من خلال محاولة تقديم خدماته المصرفية الرقمية المميزة.

وأكد أن البنك أصبح في قائمة المتصدرين في السوق الكويتي من حيث الأسرع نمواً بين البنوك في القطاع المصرفي للشركات، ومن خلال طرحه لأكثر من خدمة ومنتج مصرفي رقمي للمرة الأولى في الكويت.

تقنيات مبتكرة واعتبر الغانم أن الجائزتين تترجمان حجم الاستثمار الذي يوظّفه البنك في التقنيات الرقمية المُبتكرة، وتعكسان تركيزه الإستراتيجي في مجال تحسين تجربة العملاء.

وأكد أنّ للخدمات المصرفية الرقمية الدور البارز في مُساندة العملاء، لا سيّما مع تداعيات أزمة فيروس كورونا على المُعاملات المُباشرة، مشدداً على التزام «وربة» بطرح المزيد من الابتكارات الرقمية الحديثة، في وقت لطالما أشادت جهات مانحة مُتعدّدة بتطبيقه للهاتف الجوّال.

وبيّن أن تطبيق «وربة» يتمتع بمنصّة سهلة الاستخدام، وبسلسلة من العروض والمزايا والمُنتجات تُعد الأولى من نوعها في السوق والتي من شأنها أن تعزّز من تجربة العملاء.

ثقة العملاء

وأفاد الغانم بأنه بفضل جهود العاملين، فقد تمكن «وربة» من الاستحواذ على ثقة عملائه من فئة قطاع الشركات، وأصبح وجهتهم الأولى للحصول على التمويلات المالية في مختلف المجالات، أو الخدمات المصرفية المميزة التي يقدمها، وسرعة إنجاز المعاملات منوهاً بأنه نجح بقيادة قطاع تمويل الشركات.

وأكد الغانم أن الفوز بالجائزتين يأتي تقديراً للعمل المتفاني، والجهود المتميزة التي يبذلها موظفو «وربة» على الدوام، ويشكل حافزاً لهم للاستمرار في تقديم منتجات وخدمات مصرفية رقمية مبتكرة للشركات والأفراد، مشيراً إلى الاستمرار بالارتقاء بخدمات القطاع المصرفي الإسلامي، عبر مواكبة التغييرات المستمرة، وتوفير خدمات ومنتجات مصرفية مبتكرة.

وأوضح أن «وربة» «سرّع خلال السنوات الماضية وتيرة برنامج التحول الرقمي، واتخذ خطوات مهمة نحو تحقيق الأهداف طويلة الأجل، والتي تتمثل في الاستعداد للجيل القادم من الخدمات الرقمية الأكثر تطوراً، لضمان الحفاظ على مكانته الريادية في السوق الكويتي».

ولفت الغانم إلى أن البنك يسعى إلى الاستمرار في تحقيق النمو والنجاح والتقدم في مجال الابتكار والتطوير والتقنية المصرفية، والنمو السريع في الأرباح عن طريق تقديم أفضل الخدمات والمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والأكثر ملاءمة للعملاء من حيث مرونة التعامل أخذاً في الاعتبار متغيرات السوق ومتطلباته المستمرة.

ارتفاع كبير بعملاء البنك الرقميين

ذكر الرئيس التنفيذي لـ«وربة» شاهين الغانم أن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعاً كبيراً في قاعدة عملاء «وربة»، الذين يستخدمون الحلول المصرفية الرقمية، سواء عبر موقعه الإلكتروني أو من خلال خدمات تطبيقه.

وأضاف الغانم أن ذلك ارتبط بالنمو الكبير في عدد العملاء، وأن عدد العمليات المصرفية باستخدام كل القنوات تضاعف خلال السنوات الأخيرة، مقارنة بنسب نمو معتدلة للبنوك الأخرى، ما يشكل تحدياً جديداً يضاف إلى التحديات التي واجهت البنك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي