pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بقرار من الوزيرة رنا الفارس

المنفوحي رئيساً للجنة المشتركة بين «البلدية» و«الأشغال» و«الطرق»

أصدرت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة رنا الفارس، قراراً وزارياً يقضي بتشكيل لجنة دائمة للتنسيق ومتابعة الأعمال المشتركة بين كل من بلدية الكويت، ووزارة الأشغال العامة، والهيئة العامة للطرق والنقل البري، على أن تكون برئاسة مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي.

وأشارت الفارس في مضمون القرار إلى أن اللجنة ستضم وكيل وزارة الأشغال العامة (نائب الرئيس)، ومدير عام هيئة الطرق والنقل البري (عضواً)، على أن تتولى اللجنة التنسيق بين الجهات المعنية في ما يتعلق بالأعمال المشتركة بينها، طبقاً للقرارات واللوائح التي تحدد اختصاص كل جهة، إضافة لإصدار التوصيات اللازمة في شأن ما يعرض على اللجنة.

وبينت الفارس في قرارها أن «من مهام اللجنة إيجاد الحلول العملية لكافة ما يطرأ من مشكلات مشتركة، ومتابعة، وتنفيذ ما يصدر عنها من توصيات»، على أن تعقد اللجنة اجتماعين شهرياً على الأقل بناء على دعوة من رئيسها، ولا يكون اجتماع اللجنة صحيحاً إلا بحضور غالبية الأعضاء، وعلى الأقل أن يكون من بينهم الرئيس أو نائبه، وفي حال تغيب عضو اللجنة عن حضور جلستين متتاليتين دون عذر مقبول، يتم بحث الأمر مع السلطة المختصة بالجهة التابع لها لترشيح عضو بديل بدرجة لا تقل عن وكيل وزارة مساعد.

وأشارت إلى أن رئيس اللجنة يختار أحد العاملين في بلدية الكويت كمقرر للجنة ليقوم بالأعمال الإدارية، ولا يكون له صوت معدود، ويجوز للجنة أن تستعين بمن تراه مناسباً من داخل أو خارج الجهات المعنية لإنجاز مهامها، وتلتزم جميع القطاعات والإدارات بالجهات المعنية بالتعاون التام مع اللجنة في سبيل إنجاز المهام المنوطة بها.

وأوضحت الفارس أن اللجنة ستقوم برفع تقرير تفصيلي (ربع سنوي) بمحاضرها وتوصياتها ونتائج أعمالها، للعرض عليها والبت في شأنها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي