No Script

«وتربوية وعلمية وصحية»

الشلاحي: مخالفات شرعية في «بريق»

تصغير
تكبير

أعلن النائب الدكتور صالح الشلاحي عن تقدمه بحزمة أسئلة برلمانية لوزير التربية وزير التعليم العالي في شأن مشروع «بريق» للتعليم الإيجابي والرفاهية النفسية، مؤكدا أن هذا المشروع يحتوي على مخالفات شرعية وتربوية وعلمية وصحية.

وقال الشلاحي في تصريح صحافي اليوم «الدولة أسست في دستورها منظومة تحمي المجتمع والمادة العاشرة منه ترعى الدولة النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه من الإهمال الادبي والنفسي والروحي كنا نص على رعاية النشئ وكفل العناية بالصحة العامة بوسائل الوقاية والعلاج، ولكن للأسف هناك منظومات تأبى إلا أن تشوش على عقائد أبنائنا في مدارسهم ويتم تعريضهم لطرق علاجية مبنية على أسس غير علمية بتاتا».

وأكد الشلاحي أن الكويت بلد قانون ومؤسسات تنعم بقيادة حكيمة تقف مع الحق وأهله، مشيرا إلى أنه اكتشف أن هناك مشروعا اسمه مشروع بريق تقدم بأسئلة برلمانية في شأنه لوزير التربية حول ماهيته والأسس العلمية له كما انه سيتقدم في شأنه بحزمة أسئلة لوزارتي التجارة والصحة بالاضافة الى رئيس مجلس الوزراء لأن هذا المشروع ضمن خطة الدولة التنموية.

وأوضح الشلاحي أن تساؤلاته في شأن هذا المشروع قدمت للوقوف على الأسس العلمية والقانونية لهذا المشروع، مبينا انه تساءل أيضا عما إذا أخذ بالتوصيات الصادرة عن اللجنة المكلفة بالقرار الوزاري رقم 156 / 2019 في شأن مشروع بريق للتعليم الإيجابي والرفاهية النفسية أم لا؟

وأشار الشلاحي إلى أن هناك مخالفات شرعية وتربوية وصحية وعلمية، مستغربا العمل بهذا المشروع أو التوجه للعمل به في مؤسساتنا التربوية والتعليمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي