No Script

مع اليوم الثالث لـ «الحرب الإلكترونية» و«القصف الفضائي» بين المنطقتين

«اجتماع دمشق» لرأب الصدع بين العديلية والفيحاء

تصغير
تكبير

- «#شارع_دمشق_يجمعنا» وسم أطلقه مساهمو «الروضة» كمبادرة للسلام
- «تعاونية مشرف» استمزجت آراء مساهميها لإنشاء جسر مع «الفيحاء»
- محمد منصور: كلمة «كشفناهم» كانت موجهة لحساب وهمي تابع لجمعية الفيحاء
- جمعية العديلية نشرت فيديو تعريفياً عن أهمية المنطقة ومكانتها

مع دخول اليوم الثالث لـ«الحرب الإلكترونية» لا يزال السجال محتدماً بين أهالي منطقتي العديلية والفيحاء، على خلفية رفض الأولى إقامة جسر مشاة يربط بينهما، حتى وصل الأمر إلى تدخل جمعيات تعاونية خارجية لتهدئة الأوضاع، وإطلاق البعض منها مبادرة لعقد قمة للسلام في شارع دمشق، لكن تطورات «القصف الفضائي» زادت الطين بلة، ورفعت سقف المناوشات، ما جعل البعض يصف الأمر بـ «حرب الجمعيات» على تقديم أفضل الخدمات لمساهميها.

في غضون ذلك، دخلت جمعية مشرف على الخط، واشعلت الفتيل مجدداً، بطرحها سؤالاً عن مدى رغبة أهالي منطقتها في إنشاء جسر يربطها مع منطقة الفيحاء، ليأتيها الرد فوراً من زميلتها «العديلية» بأنه «لو يبونكم جان من الأول طلبوا جسر وياكم»... هذه الردود في «المنشن» تحولت إلى مساحة إعلانية لتقديم العروض، والخصومات، والكوبونات من الشركات التجارية والمطاعم.

رئيس لجنة المشتريات في جمعية مشرف الدكتور محمد منصور، بيّن لـ«الراي» أن القائمين على حساب الجمعية في موقع «تويتر»، قاموا بمداعبة إخوانهم في منطقتي العديلية والفيحاء، من خلال نشر تغريدة موجهة إلى مساهمي «مشرف» تضمنت سؤالاً عن رغبتهم في إنشاء جسر يربط منطقتهم مع الفيحاء.

وفي سؤاله عن جدية الجمعية لإقامة هذا الجسر، قال «عندنا فلوس في الجمعية، بس ما يصير نبني جسر بيننا»، مشيراً إلى أن «أكاونت الجمعية قام بالرد على حساب وهمي لجمعية الفيحاء، قال فيه (عن التلزق)، ليكون ردنا (ترى كاشفينكم)».

من جانبها، نشرت جمعية العديلية فيديو تعريفياً عن أهمية المنطقة ومكانتها، بعد انتشار فيديوهات كثيرة تؤكد أن المنطقة صنفت من قِبل الأمم المتحدة من المدن النظيفة والجميلة، فهي منطقة كاملة، وشوارعها واسعة، كما أن حساب الجمعية غرد رداً على سؤال «مشرف» حول إنشاء الجسر، قائلاً: «لو يبونكم جان من الأول طلبوا جسر وياكم».

كما شارك أهالي جمعية الروضة المجاورة للمنطقتين بإطلاق وسم (#شارع_دمشق_يجمعنا) ضمن مبادرة للسلام تبنتها الجمعية، دعت من خلالها لعقد قمة في شارع دمشق، حيث نشر الأهالي «بوست» إعلانياً أكدوا فيه نجاح جمعيتهم في إعادة العلاقات بين العديلية والفيحاء، وأن هناك اجتماعاً قريباً للصلح.

من التعليقات على تغريدة جمعية مشرف:

- المشكلة أن قلبي مع الطرفين، الفيحاء انولدت في مستوصفها، والعديلية لي ذكريات حلوة أخاف أقولها ما ادش البيت اليوم.

- الجمعيات التعاونية... الرجاء الحياد التام.

- ماتبون تضمون مساهمين من بقية مناطق الكويت تتصدقون علينا ودفعة بلاء عنكم.

- نبي جسر من مشرف لمجمع الوزارات سياراتنا تكسرت من الشوارع.

- آخر الحلقة جمعية مشرف تسوي جسر لي دبي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي