No Script

«إنفستكورب» تستحوذ على «Unilog» لحلول التجارة الإلكترونية

تصغير
تكبير

أبرمت "إنفستكورب" اتفاقاً للاستحواذ على "Unilog"، وهي شركة رائدة في تقديم حلول التجارة الإلكترونية القائمة على البرمجيات، كخدمة "SaaS" للشركات الصغيرة والمتوسطة في الولايات المتحدة.

وسيدعم رأس المال الذي توفره "إنفستكورب" ابتكار المزيد من المنصات واكتساب العملاء، من دون أن يتم الإفصاح عن شروط الصفقة.

وتعتبر "يونيلوغ" هي شركة عالمية للتكنولوجيا، وتقدم حلول تجارة إلكترونية فعالة وبأسعار معقولة وخدمات إثراء بيانات المنتج لسوق التعاملات بين الشركات، ويقع مقرها الرئيسي في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأميركية، ومقرها الرئيسي العالمي في مدينة بنغالور الهندية.

وتساعد منصة التجارة المستندة إلى الحوسبة السحابية وخدمات إثراء البيانات الخاصة بالمنتجات من "يونيلوغ" الموزعين والمصنعين وتجار الجملة، على زيادة المبيعات عبر الإنترنت وتقليل تكلفة الخدمة وتحسين قنواتهم الرقمية.

وتتعامل "يونيلوغ" حالياً مع أكثر من 350 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، في سوق يقارب حجمها 10 مليارات دولار، وتوفر حلول البرمجيات لشركات التوزيع والتجزئة العاملة في الولايات المتحدة.

ونمت إيرادات الشركة بقيادة الرئيس التنفيذي سوشيت باتشالي، من تقديم البرمجيات كخدمة 3 مرات منذ السنة المالية 2018.

وقال رئيس قسم الاستثمار في الشركات الخاصة لدى "إنفستكورب الهند"، غوراف شارما "تقدم يونيلوغ فرصة جذابة لأنها تنشط في سوق كبير ومتنامٍ ومتاح، يدفعه الاعتماد الواسع على التجارة الإلكترونية الذي تسارعت وتيرته في ظل جائحة (كوفيد - 19)، ونعتقد أن يونيلوغ في وضع جيد للغاية للاستفادة من هذا الاتجاه الضخم بوجود فريق إداري متمرس وخبير بقيادة باتشالي".

من جهته، قال رئيس سوق البحرين والكويت في "إنفستكورب للثروات الخاصة"، محمد السادة "تقدم يونيلوغ فرصة جذابة بوجود سوق متنامٍ للتجارة الإلكترونية، مع تسريع جائحة (كوفيد - 19) لوتيرة الاعتماد على الرقمنة".

وأضاف أنه "يونيلوغ" تملك فريقاً إدارياً متمرّساً وأساسات صلبة، وبالتالي فهي في وضع جيد للاستفادة من هذا الاتجاه الضخم.

ولفت إلى تمتع "إنفستكورب" من جهتها بخبرة غنية في الاستثمار في قطاع برمجيات التجارة الرقمية بين الشركات، مع فريق من المحترفين الذين يحملون رصيداً بأكثر من 15 عاماً من المعرفة المؤسسية المشتركة في هذا القطاع، مؤكداً تطلعه إلى دعم "يونيلوغ" في رحلة النمو والتوسع.

وأجرت "إنفستكورب" منذ تأسيسها نحو 200 استثمار في شركات خاصة في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، عبر مجموعة من القطاعات، وحققت لنفسها موقعاً رائداً في السوق للاستثمار في شركات التكنولوجيا في السوق المتوسطة الدنيا، وتحديداً تلك التي تركّز على قطاعات البرمجيات، والبيانات والتحليلات، وأمن تكنولوجيا المعلومات، والتكنولوجيا المالية والدفع.

وتستمر المؤسسة في الهند بشركات السوق المتوسطة عبر القطاعات المرتبطة بالاستهلاك في كل أنحاء البلاد، وتستهدف الفرص المتاحة عبر قطاعات التكنولوجيا الاستهلاكية والرعاية الصحية والخدمات المالية والتكنولوجيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي