No Script

العملة الافتراضية هبطت لـ 35 ألفاً

«جي بي مورغان»: تراجع «بيتكوين» دون 40 ألف دولار ينذر بخسائر إضافية

تصغير
تكبير

تراجعت عملة «بيتكوين» المشفرة إلى مستوى 35 ألف دولار في تداولات أمس، ما ينذر بمزيد من الخسائر للعملة الرقمية بحسب محللي بنك الاستثمار «جي بي مورغان».

ورأى المحللون أن مستوى 40 ألف دولار يمثل نقطة سعرية مهمة لـ«بيتكوين»، لتحافظ على زخم الارتفاعات التي دعمها إقبال المستثمرين خلال الفترة الأخيرة، وهو مماثل لموجة الارتفاعات التي سجلتها في نوفمبر الماضي، عندما كسرت حاجز الـ20 ألف دولار للمرة الأولى.

وأشار المحللون إلى أن صندوق «Grayscale Bitcoin Trust»، وهو أكبر صندوق متداول للعملات الرقمية عالمياً، يحتاج للبقاء عند مستوى تداولات عند 100 مليون دولار يومياً للاحتفاظ بإقبال المستثمرين.

وتُظهر بيانات سوق الخيارات أن المستثمرين يراهنون على ارتفاع مستمر ويحددون احتمالية بنسبة 20 في المئة لارتفاع العملة المشفرة فوق 50 ألف دولار بحلول 29 يناير الجاري، وهو تاريخ إغلاق المراكز المفتوحة، وفقاً للبيانات المقدمة من شركة أبحاث المشتقات الرقمية «Skew».

ويتم حساب احتمالات الخيار باستخدام معادلة «Black-Scholes» استناداً إلى المقاييس المهمة مثل أسعار خيارات الاتصال وأسعار الإضراب وسعر الأصل الأساسي وسعر الفائدة «الخالي من المخاطر» على الاستثمارات مثل أذون الخزانة الأميركية ووقت الاستحقاق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي