No Script

لتأكيد ريادتها في مجال الهيدروجين مع حكومة غوانغدونغ

«هيونداي موتور» تتعاقد لإنتاج خلايا الوقود البحرية في غوانزو الصينية

تصغير
تكبير

- أول قاعدة لـ «هيونداي» خارج كوريا لإنتاج خلايا الوقود
- المجموعة تخطّط لإنتاج 6500 وحدة من الخلايا سنوياً

وقّعت مجموعة «هيونداي موتور» العالمية، عقد استثمار مع حكومة مقاطعة غوانغدونغ الصينية، لإنشاء مصنع لإنتاج نظام خلايا الوقود البحرية في مدينة غوانزو، يعزز استثمارها وريادتها في مجال الهيدروجين ويدعم تقدمها في صناعة الهيدروجين سريعة النمو في الصين وحضر حفل التوقيع رئيس عمليات الصين في المجموعة كوانغ غوك لي، ونائب الرئيس الأول وكبير مسؤولي الشؤون الحكومية في «هيونداي» بالصين هيوك جون لي، ونائب الحاكم التنفيذي لمقاطعة غوانغدونغ لين كيشينغ، ونائب عمدة حكومة بلدية غوانزو هو هونغ، ورئيس منطقة غوانغتشو في حكومة بلدية غوانزو تشن يونغ.

وتقرر بدء بناء المصنع الشهر المقبل، وأن يتم الانتهاء منه بحلول النصف الثاني من عام 2022، ليكون بذلك أول قاعدة لإنتاج خلايا الوقود لمجموعة «هيونداي» خارج كوريا، مع التخطيط لإنتاج 6500 وحدة من أنظمة خلايا الوقود سنوياً، على أن تعمل المجموعة على زيادة الطاقة الإنتاجية تدريجياً بما يتماشى مع طلب السوق.

وسيعمل مصنع غوانزو على الاستفادة من الخبرة الواسعة لمجموعة «هيونداي» في إنتاج نظام خلايا الوقود، كما سيعمل على تأكيد المكانة الريادية والتقنية للصين في صناعة الهيدروجين التي تشهد نمواً سريعاً لهذا القطاع فيها. وستقوم «هيونداي» في المصنع الجديد، بتصنيع نفس أنظمة خلايا الوقود، التي أثبتت جدواها والتي تستخدم في سيارات الدفع الرباعي الكهربائية «NEXO» لديها.

وستعمل المجموعة كذلك مع الشركات الصينية، للمشاركة في المشروع الرائد المتعلق بالهيدروجين التابع لحكومة غوانغدونغ، ومبادراتها التي ستساعد على الحصول على ميزة تنافسية في صناعة الهيدروجين في الصين.

وتعمل الشركات العالمية من اليابان وألمانيا والمملكة المتحدة ودول أخرى مع الشركاء الصينيين، لتطوير التكنولوجيا المتعلّقة بمركبات خلايا الوقود وتعزيز صناعة الهيدروجين المحلية.

خارطة طريق

أصدرت الجمعية الصينية لمهندسي السيارات، خارطة طريق تكنولوجية في أكتوبر 2020، بتوجيه من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، تعكس خارطة طريق طموحه للصين في تعزيز اقتصاد الهيدروجين، مؤكدة أن البلاد تهدف إلى امتلاك مليون مركبة من طراز «FCEV» تسير في الطرق بحلول عام 2035 وتركز على المركبات التجارية.إستراتيجية «هيونداي» أعلنت «هيونداي موتور» في ديسمبر 2018، عن رؤية طويلة المدى جاءت بعنوان «رؤية خلية الوقود 2030»، أكدت فيها التزامها بتسريع تطوير مجتمع الهيدروجين، من خلال الاستفادة من ريادتها العالمية في تقنيات خلايا الوقود.

وتهدف المجموعة كجزء من هذه الخطة، إلى إنتاج 700 ألف خلية وقود سنوياً، لتلبية الطلب من مختلف قطاعات الصناعة.

وتمتلك «هيونداي» عقوداً من الخبرة في تطوير نظام خلايا الوقود، بحيث قدّمت أول مركبة كهربائية تعمل بخلايا الوقود وهي «ix35» عام 2013، تلاها الجيل الثاني من «NEXO» في 2018.

وقدمت المجموعة بنجاح في سويسرا في أواخر عام 2020، أول 7 وحدات من شاحنات XCIENT«Fuel Cell» للعملاء، وهي أول شاحنة كهربائية ثقيلة تعمل بخلايا الوقود ذات إنتاج كبير في العالم.

وأطلقت «هيونداي» ضمن جهودها لتعزيز مجتمع خالٍ من الانبعاثات، علامة «HTWO»، وهي علامة تجارية جديدة تمثل نظام خلايا وقود الهيدروجين الرائد عالمياً، كما عزّزت قدرات البحث والتطوير والشراكات عبر العديد من الصناعات لقيادة تطوير اقتصاد الهيدروجين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي