No Script

مصر وقطر إلى الدور الثاني

«كورونا» يلغي مباراة ألمانيا والرأس الأخضر في «اليد»

تصغير
تكبير

القاهرة - أ ف ب - أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد، إلغاء مباراة منتخبي ألمانيا والرأس الأخضر، التي كانت مقرّرة بينهما، أمس، في بطولة العالم في القاهرة، بسبب تفشّي فيروس «كورونا»، في المنتخب الأفريقي، ما سمح لمنافسه الأوروبي في ضمان تأهله إلى الدور الثاني.

وأوضح بيان الاتحاد الدولي أنه لا يتوافر لمنتخب الرأس الأخضر سوى 9 لاعبين لخوض المباراة، وبناء عليه، فسيتم اعتبار المنتخب الألماني فائزاً 10-0 مع حصوله على نقطتين.

واستُبعد لاعبَان عن تشكيلة الرأس الأخضر قبل مباراة ألمانيا، بعدما أظهرت الفحوص إصابتهما بالوباء، ما قلّص قائمته إلى 9 لاعبين فقط.

وباتت ألمانيا متصدرة للمجموعة الأولى بأربع نقاط وضمنت بلوغها الدور الثاني.

وكان منتخب مصر حقّق فوزاً كاسحاً على نظيره المقدوني الشمالي 38-19، السبت، ليضمن تأهله الى الدور الثاني، فيما تعرّض المنتخب المغربي لخسارته الثانية وكانت أمام البرتغال 20-33.

وتصدّر المنتخب المصري المجموعة السابعة بأربع نقاط من انتصارين متتاليين، حيث فاز في المباراة الافتتاحية على منتخب تشيلي 35-29.

وفي المجموعة ذاتها، فاز المنتخب السويدي على نظيره التشيلي 41-26، ليتأهل إلى الدور الثاني.

ومُنِيّ المنتخب المغربي بخسارته الثانية توالياً، بسقوطه أمام البرتغال التي ضمنت تأهلها إلى الدور الثاني 20-33 في المجموعة السادسة، فيما خسر المنتخب الجزائري أمام نظيره الايسلندي 24-39.

وتصدّرت البرتغال ترتيب المجموعة بـ4 نقاط، تليها ايسلندا والجزائر بنقطتين لكل منهما، ثم المغرب في القاع بلا نقاط.

وواصل المنتخب الفرنسي تألقه بالفوز على نظيره النمسوي 35-28 ضمن المجموعة الخامسة، ليحتل الصدارة بـ4 نقاط ويتأهل إلى الدور الثاني، فيما بقيت النمسا من دون رصيد.

وفي المجموعة نفسها، فاز المنتخب النروجي على نظيره السويسري 31-25.

وحسم منتخب بيلاروسيا، بدوره، تأهله إلى الدور الثاني بتغلبه على نظيره الكوري الجنوبي 32-24 في المجموعة الثامنة، فيما حقّق المنتخب الروسي، مفاجأة، بالفوز 31-25 على نظيره السلوفيني المرشّح لصدارة المجموعة.

وضمن المنتخب القطري تأهله إلى الدور الثاني، بعدما انتزع فوزاً ثميناً من نظيره الياباني 31-29، أمس، ضمن المجموعة الثالثة.

ورفعت قطر رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد اليابان عند نقطة في المركز الثالث.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي