pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«أهالي العديلية»... يعترضون على إنشاء جسر مشاة يربطهم مع «الفيحاء»

أسامة العتيبي
أسامة العتيبي

اعترض عدد من أهالي منطقة العديلية على قرار المجلس البلدي الأخير في شأن إقامة جسر مشاة بين منطقتي الفيحاء والعديلية، مسجلين تحفظهم على القرار المستغرب كما وصفوه، لاسيما أن الجسر يقع بين منطقتين نموذجيتين وليستا ذات طابع تجاري أو استثماري.

وقالوا في كتاب موجه إلى رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي، «إننا لا نرى أي غرض أو جدوى لهذا الجسر المزمع إقامته، بخلاف جسر المشاة القائم حالياً بين منطقتي العديلية والخالدية، والذي يوفي بالاحتياجات، من خلال توفير المواقف الإضافية لخدمات طلبة الجامعة، وكذلك تنقلهم بين كليتي العمارة في (العديلية) والهندسة والعلوم في (الخالدية)، وسط قبول ورضا أهل المنطقتين».

وأشاروا إلى مخاطر إقامة الجسر من دون ثبوت جدواه أو أغراض استخدامه، خصوصاً في ظل الأزمات الصحية وحالات الطوارئ، حيث شهدنا في شهر يونيو الماضي حادثة نزوح ما يقارب خمسين عاملاً وعبورهم للمنطقة قدوماً من «الفيحاء» عبر الدائري الثالث، ما سبب ربكة أمنية وصحية بالمنطقة استدعت تدخل قوات الأمن لإخراجهم من مدارس المنطقة.

ولفتوا إلى وجود مخاطر أخرى تتمثل في تنقل صغار السن (القصّر) والمراهقين بين المناطق، آملين إعادة النظر في القرار الذي لا سبب وجيه له، ويكبد مصاريف ترهق الميزانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي