No Script

تجرى للمرة الأولى في تاريخ الأكاديمية

«سعد العبدالله» للعلوم الأمنية تجري قرعة قبول الدفعة 30 من ضباط الاختصاص

تصغير
تكبير

انطلقت صباح اليوم السبت، قرعة أسماء المقبولين في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية من الطلبة ضباط الاختصاص الدفعة 30، بحضور وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام والقيادات الأمنية.

وبلغ عدد الطلبة المتقدمين لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية 1181 طالبا، تم استبعاد 72 منهم.

دخل القرعة للتخصصات العلمية البالغ عددها 5 من العلمي 468، والادبي 13 والمتقدمين 601.

وشارك الوزير والوكيل في سحب أسماء المتقدمين.

بدوره قال مساعد مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني العقيد عبدالإله العبدالسلام لـ «الراي» استقبلنا 1069متقدما والمطلوب اختيار 320 طالب ضابط اختصاص للدفعة 30.

وأضاف إجراء القرعة بين المتقدمين للالتحاق بـ أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تجربة متميزة أرست مبدأ العدالة والشفافية، وهي تجرى لأول مرة منذ إنشاء الأكاديمية.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن وزير الداخلية الشيخ ثامر الصباح ألقى كلمة على الطلبة الجدد قال فيها «ان العدل أساس الحكم و انني أقف على مسافة واحدة من الجميع وكلكم قادرون على خدمة الوطن في كل المجالات» ووجه الشكر والتقدير للجميع وخص اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية على ما بذلوه من مجهود في عملية التنظيم ودخول الطلبة المتقدمين وتطبيق جميع الشروط الصحية والإجراءات الاحترازية حرصا على سلامتهم.

وفي السياق نفسه أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام ان تطبيق نظام القرعة في القبول يمنح الجميع فرصا متساوية لخدمة الوطن متمنيا للجميع شرف القبول للمؤسسة الأمنية، معربا عن شكره وتقديره لكل من اللواء / ناصر بورسلي مدير عام الاكاديمية ومساعد مدير عام شؤون الأكاديمية العميد على الوهيب ومساعد مدير عام شؤون الخدمات العميد احمد الفرحان ومساعد المدير العام للشؤون الإدارية بمعهد الشرطة النسائية العميد محمد الرومي ومدير إدارة العمليات العميد مهدي العجمي والعقيد محمد احمد السمحان مدير مركز الضبط والجودة بالانابة للإشراف على إجراء نظام القرعة بالصناديق بشفافية تامة بين الطلبة المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية الدفعة (30).

وأكدت الإدارة انه تم قبول 320 طالبا من حاملي شهادات البكالوريوس من المتقدمين الجامعيين والذين اجتازوا جميع الشروط والمعايير الأمنية والقرعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي