pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الشركة تعدّل سياساتها التصنيعية لتضمن إنتاجاً أكبر

«فايزر» تبلغ البحرين بتأجيل تسليم شحنات لقاح كورونا.. هل تتأثر حصة الكويت؟

أعلنت وزارة الصحة في البحرين أن شحنة التطعيم المصنع من قبل شركة «فايزر-بيونتيك» والتي كان من المقرر لها أن تصل إلى المملكة في شهر يناير الجاري لن تصل في الموعد المحدد مسبقاً وستتم إعادة جدولتها، حسب ما أفادت به الشركة المصنعة وفق عملياتها الخاصة بالإنتاج والتوريد.

وكانت شركة بيونتيك الألمانية أعلنت في بيان يوم الجمعة أنها وشريكتها فايزر الأميركية سوف تستأنفان جدولهما الأصلي لتقديم لقاحات فيروس كورونا، بداية من الأسبوع الذي يبدأ في 25 يناير، مشيرة إلى تطوير خطة تسمح بتوسيع قدرات التصنيع في أوروبا وتقديم جرعات أكبر بشكل ملحوظ في الربع الثاني.

وأعربت عن أملها بـ«زيادة التسليم بداية من الأسبوع الذي يبدأ في 15 فبراير»، الأمر الذي سينتج عنه تسليم «الكمية الملتزمة بالكامل من جرعات اللقاح في الربع الأول وأكثر بشكل ملحوظ في الربع الثاني»، بحسب بيونتيك.

وقال استشاري الباطنية والجهاز الهضمي والكبد الدكتور فهد النجار إنه «بسبب تعديل في مصانعها وسياساتها التصنيعية لتضمن انتاجاً أكبر في المستقبل، شركة فايزر ستقلص شحنات لقاحها إلى العالم وأول المتأثرين أوروبا، مشيراً إلى توقعات بتأثر الشحنات المبعوثة لدول المنطقة ومنها الكويت».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي