No Script

«فيفا»: انسحاب أوكلاند سيتي من كأس العالم للأندية

تصغير
تكبير

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي من مسابقة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الدوحة بين الأول و11 شباط/فبراير، بسبب الإجراءات الصحية الجديدة المتخذة في بلاده حيال فيروس كورونا المستجد.

وأوضح «فيفا» في بيان أنه «على الرغم من المراسلات المنتظمة بين الاتحاد الدولي والنادي والاتحاد النيوزيلندي واتحاد أوقيانوسيا في الأيام الأخيرة، الا أن مطالب سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص الفيفا، وبالتالي، لم يكن من الممكن الوصول إلى حل».

واضاف «سيضع (فيفا) بالتعاون مع السلطات القطرية بروتوكولا طبيا وأمنيا شاملا يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة».

وبعد انسحاب أوكلاند سيتي، فإن منافسات كأس العالم للأندية انحصرت بين الدحيل القطري (المستضيف) والأهلي المصري (بطل افريقيا) وبايرن ميونيخ الألماني (بطل أوروبا) وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي (بطل اسيا) وتيغريس المكسيكي (بطل كونكاكاف)، فيما يحدد الفائز بنهائي ليبرتادوريس بين فريقي سانتوس وبالميراس البرازيليين والمقرر في 30 كانون الثاني/يناير الجاري ممثل أميركا الجنوبية.

وضمن الدحيل الذي كان سيلتقي اوكلاند في الدور التمهيدي، الى الدور الثاني.

وستجري قرعة البطولة في مدينة زيوريخ السويسرية في 19 كانون الثاني/يناير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي