pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«أهالي المطلاع»: الاتفاق على آلية لتذليل عوائق العمل

«الإسكان»: الأسبوع المقبل مواعيد تراخيص البناء في «المطلاع» و«جنوب عبدالله المبارك»

ترأس وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات الدكتور عبدالله معرفي، الاجتماع التنسيقي الثاني مع جهات الدولة ذات العلاقة باستكمال إجراءات إصدار تراخيص البناء، للمواطنين أصحاب القسائم السكنية ضمن مشروعي مدينة المطلاع السكنية وضاحية جنوب عبدالله المبارك، أسفر عن تحديد الأسبوع المقبل موعداً للإعلان عن إصدار تراخيص البناء في المشروعين.

وحضر الاجتماع، الذي عقد أول من أمس، وزيرة الأشغال وزيرة البلدية الدكتورة رنا الفارس، ووزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور محمد الفارس، ومدير المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان، إلى جانب مديرة الهيئة العامة للطرق سهى أشكناني، ومدير البلدية أحمد المنفوحي ووكيل وزارة الأشغال إسماعيل الفليكاوي، ووكيل وزارة الكهرباء والماء جاسم النوري، إضافة الى مجموعة من قياديي تلك الجهات.

ودعا المجتمعون إلى تسهيل الصعاب وتذليل المعوقات، في كل جهة حسب الاختصاص، لتعجيل الأعمال في المشاريع التي يجري تسليمها للمواطنين، وقرر المجتمعون أن يتم في الأسبوع المقبل الإعلان عن مواعيد إصدار تراخيص البناء لأصحاب القسائم الجاهزة في مدينة المطلاع السكنية وجنوب عبدالله المبارك، لاستكمال إجراءات بناء قسائمهم.

في السياق نفسه، أشاد أهالي المطلاع بجهود الوزراء وجميع القيادات في الوزارات المعنية في الاتفاق على آلية مشتركة بين الجهات الحكومية، لتذليل عوائق البناء التي تواجه المواطنين، والعمل على تلبية احتياجاتهم، خصوصاً في ما يتعلق بأصحاب الطلبات القديمة والذين تجاوزت مدد انتظارهم العشرين عاماً في سبيل الحصول على السكن الخاص لهم ولأسرهم.

وقال الناطق الرسمي للجنة أهالي المطلاع المهندس خالد العتيبي، إن الاجتماع شهد التباحث في مدى إمكانية إزالة العوائق أمام استصدار رخص البناء لمشروعي المطلاع السكني، ومنطقة جنوب عبدالله المبارك.

وأوضح أن «الاجتماع امتد حتى ساعات متقدمة، قبل أن ينتهى بالاتفاق على آلية مشتركة لتذليل هذه العوائق، وتم فعلاً الشروع بذلك عن طريق إرسال بعض الكتب المتعلقة بوزارة الكهرباء والماء، وجارٍ إعداد بقية المراسلات المتعلقة بالجهات الأخرى، ومن المتوقع أن يزف وزير الإسكان الدكتور عبدالله معرفي الأخبار السارة للمواطنين في الأسبوع المقبل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي