pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الراي» رافقت «الإطفاء» في جولتها التفتيشية على السوق

إنذار 40 محلاً بالإغلاق... في «الصفافير»


- العتيقي: المحلات المخالفة تحتوي على مخارن إطارات وزيوت وأخشاب ومواد سريعة الاشتعال

شن مفتشو الوقاية في قوة الإطفاء العام، برئاسة مدير إدارة الوقاية في محافظة العاصمة العميد رائد العتيقي، حملة على سوق الصفافير في شرق صباح أمس، نتج عنها إنذار 40 محلاً بالإغلاق، لمخالفتها اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق.

وأوضح العميد العتيقي لـ «الراي»، التي رافقت الحملة، أن الحملة جاءت بتوجيهات من رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد ونائبه لقطاع الوقاية اللواء عبدالله فهد، بهدف إزالة المخالفات، بعد أن تم رصد المحلات المخالفة وتوجيه إنذارات لها.

وقال إن المحلات المخالفة تحتوي على مخارن إطارات وزيوت وأخشاب ومواد سريعة الاشتعال، وقد سبق أن حُررت لهم إنذارات وإخطارات لإزالة المخالفات، بالإضافة إلى عدم توافر أي من اشتراطات السلامة في المحلات المذكورة، ما يسبب خطورة على السلامة العامة وسلامة رجال الإطفاء وسلامة البيئة.

وأوضح العتيقي أنه مع حرص قوة الإطفاء، على استمرار الحملات التفتيشية، وإزالة المخالفات التي تشكل خطورة على الأرواح والممتلكات، في سبيل المساهمة بحماية وتوفير الأمن المجتمعي فإن الحملات مستمرة ولا تهاون مع المخالفين.

وذكر أن الإنذار مدته 3 أيام، وعليه فهناك حملة أخرى الأحد المقبل بالتعاون مع وزارة الداخلية وبلدية الكويت، وبالتنسيق مع مكتب محافظ العاصمة، لإغلاق المحل غير الملتزم، ولم يقم بإزالة المخالفات المرصودة، نهائياً، وإحالته للنيابة العامة.

بدوره، قال مراقب التفتيش والمتابعة في وقاية العاصمة العقيد طلال الحوقل، إن هناك تنسيقاً لشن حملات على المنطقة الصناعية في شرق والشويخ وبنيد القار، وتحرير المخالفات لغير الملتزمين، مناشداً أصحاب القسائم الصناعية والمحلات احترام القانون والالتزام باشتراطات الأمن والسلامة لحماية الأرواح والممتلكات.وأشار إلى أن المخالفات في سوق الصفافير، انحصرت في سوء التخزين للإطارات وسلندرات الغاز، بالإضافة الى استخدام النار في التلحيم وعدم وجود معدات السلامة ومكافحة الحريق، ما يشكل خطراً.

وشارك في الجولة رئيس قسم الإخطارات المقدم علي بن حيدر، ورئيس قسم المخالفات المقدم عبدالله تويتان.

اللواء فهد لـ «الراي»: قريباً... حملة على 150 قسيمة في النعايم

كشف نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع الوقاية اللواء عبدالله فهد، عن الاستعداد لشن حملة على سكراب النعايم خلال الأيام المقبلة، بعد التنبيه على أصحاب القسائم بضرورة الالتزام بشروط الأمن والسلامة وإصدار رخصة الإطفاء.

وقال اللواء فهد لـ «الراي»، إنه نظراً لعدم قيام ملاك القسائم في سكراب النعايم بإصدار رخص الإطفاء، ولكثرة المخالفات التي لاحظها مفتشو الإطفاء، الذين قاموا بتنبيه أكثر من 150 قسيمة بإزالة المخالفات المرصودة والالتزام باشتراطات السلامة، وتوفير معدات مكافحة الحريق، وإصدار رخصة للإطفاء، بالإضافة إلى شرط بناء حائط بين كل قسيمتين، بعلو 3 أمتار لمنع انتقال النيران في حال وقوع حريق لا سمح الله، وكذلك عدم التخزين العشوائي للسيارات ووضعها فوق بعض وإغلاق الطرقات التي تعوق آليات الإطفاء عند التعامل مع البلاغات.

وأشار إلى أن مفتشي وقاية الجهراء، لن يتهاونوا في مخالفة من لا يلتزم باشتراطات الإطفاء، لحماية الأرواح والممتلكات وفي الوقت نفسه، فهم مستعدون للتعاون مع أصحاب القسائم لإصدار الرخص والتوجيه والإرشاد، من أجل المصلحة العامة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي