No Script

في غياب ميسي.. شتيغن يقود برشلونة إلى نهائي السوبر الإسباني

تصغير
تكبير

قاد حارس المرمى الدولي الالماني مارك اندريه تير شتيغن فريقه برشلونة إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس السوبر الإسبانية بكرة القدم في صيغتها الجديدة بمساهمته في غياب القائد والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب، في الفوز على ريال سوسيداد 2/3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي أمس الأربعاء في نصف النهائي.

وتألق تير شتيغن في ركلات الترجيح بتصديه لأول محاولتين لريال سوسيداد عبر جون باوتيستا وميكل اويارسابال قبل أن يهدر البرازيلي وليان جوزيه دا سيلفا الثالثة في القائم.

في المقابل، سجل الفرنسي عثمان ديمبيلي والبوسني ميراليم بيانيتش وريكي بويغ لبرشلونة وأهدر له الهولندي فرينكي دي يونغ ومهاجم ريال سوسييداد السابق الفرنسي انطوان غريزمان.

وقال الحارس الالماني العملاق بعد المباراة «لم أتدرب على ركلات الجزاء. أنا سعيد جدا لكن كان من الممكن أن أصد المزيد من ركلات الترجيح. كان ريال سوسيداد منافسا صعبا ونستحق الفوز. أسعى دائما لأن أكون جاهزا 100 في المئة».

وأضاف «ويسعدني جدا أن أكون قادرا على مساعدة الفريق. في أول 25 دقيقة ضغطوا علينا بقوة وقدموا أداء جيدا. استغرق الأمر منا الكثير للدخول في أجواء المباراة، لكن مع مرور الوقت وجدنا مساحات ولعبنا بين الخطوط»، مؤكدا «لا يهمني من سيلعب ضدنا في النهائي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي