No Script

لمدة 3 سنوات

تجديد عضوية القطان والمخيزيم والطريجي في مجلس إدارة «التأمينات»

تصغير
تكبير

أفادت مصادر لـ«الراي» بصدور مرسوم يقضي بتجديد تعيين محمد بدر القطان، وزياد طارق المخيزيم، وعبدالعزيز بدر الطريجي، كأعضاء في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، لمدة 3 سنوات اعتباراً من 29 نوفمبر 2020.

ويتألف مجلس إدارة «التأمينات» من 9 أعضاء برئاسة وزير المالية، وبعضوية الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وممثلين من وزارات الداخلية والدفاع والشؤون، علاوة على ممثلين من غرفة التجارة والصناعة، وديوان الخدمة المدنية، واتحاد العمال.

ويختص مجلس إدارة المؤسسة برسم سياستها العامة ويشمل، إقرار مشروع الميزانية والحساب الختامي قبل تقديمها إلى الجهات المختصة، والموافقة على التقرير السنوي العام عن أعمال المؤسسة، واقتراح القوانين واللوائح والقرارات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية وإبداء الرأي في ما يقترح من مشروعات تقدم في هذا الشأن، إلى جانب إصدار القرارات اللازمة لتنظيم الشؤون المالية والإدارية للمؤسسة وتحديد مرتبات العاملين بها وكل القواعد المتعلقة بشؤونهم الوظيفية.

يُذكر أنه ورغم تداعيات جائحة «كورونا» محلياً وعالمياً، فقد كان لافتاً تحقيق «المؤسسة» أرباحاً قياسية بنسبة 362 في المئة خلال النصف الأول من 2020/21 و611 في المئة خلال الربع الثاني، متجاهلة مع ذلك الأثر السلبي المسجل للعديد من الشركات والمؤسسات في العديد من الأسواق العالمية بسبب الأزمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي