pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«رابطة التطبيقي»: تفاعل إيجابي من وزير التربية تجاه مطالب الأعضاء

أعرب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور يوسف العنزي عن جزيل شكره لوزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور علي المضف لتفهمه لكافة المطالب في اللقاء الذي جمع بينهما في مكتب الوزير، اليوم الخميس، وتم خلاله تناول العديد من القضايا الأكاديمية المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس في الكليات التطبيقية والتي شهدت توافقا في الرؤى بين الطرفين وتفاعلا إيجابيا من الوزير.

وعن اللقاء أوضح الناطق الرسمي رئيس اللجنة الإعلامية للرابطة الدكتور سعد المطيري أن رئيس الرابطة استهل حديثه بشكر الوزير، ونقل له تحيات جميع منتسبي الهيئة من قيادات وأعضاء هيئة تدريس، متمنياً للوزير النجاح والتوفيق.

وبين المطيري أن أبرز القضايا التي طرحتها الرابطة تمثلت في مناقشة قانون الجامعات الحكومية وضرورة ادراج كليات الهيئة ضمن القانون وذلك بإنشاء جامعة حكومية تكون نواتها كليات التطبيقي الخمس، كون الهيئة تمتلك العناصر الأكاديمية والموارد البشرية التي تؤهلها لذلك.

واضاف أن الرابطة طالبت بأن يكون المركز القانوني والمالي لأعضاء هيئة التدريس في التعليم التطبيقي مماثلاً لنظرائهم أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت ومساواتهم في كافة المزايا والتي منها مستحقات المبتعثين والتأكيد على المكانة التي يستحقها أعضاء هيئة التدريس في التعليم التطبيقي عند ترشيح الأكاديميين لشغل الوظائف القيادية بالدولة دون حصرها على أعضاء هيئة التدريس من جهات أخرى، مضيفا أن الرابطة طالبت بإقرار مقترحها باحتساب الساعات الإضافية لتكون 3 ساعات كما هو مطبق في جامعة الكويت.

وبين المطيري أن الرابطة طالبت بالسماح لرؤساء الأقسام العلمية قضاء تفرغهم العلمي داخل الكويت أسوة بأصحاب المناصب الإشرافية، وأنها طالبت بسرعة البت بإختيار مدير جديد للهيئة وأن يكون من أعضاء هيئة التدريس.

وقال المطيري إن الرابطة أعربت للوزير عن تقديرها للدور الريادي الذي قامت به الهيئة أثناء الجائحة وتمنت أن يحظى منتسبي الهيئة من أعضاء تدريس وتدريب وإداريين ممن نذروا أنفسهم بالتواجد وتشكيل فرق ولجان عمل ثابرت وتفانت خلال الجائحة بالتفاتة وفاء وتكريم أسوة بنظرائهم في الصفوف الأمامية بوزارات الدولة ومؤسساتها.

وبين المطيري أن الهيئة الإدارية للرابطة تثمن لوزير التربية وزير التعليم العالي حسن استقباله لوفد الرابطة وتعاونه الذي أبداه تجاه العديد من القضايا التي تم طرحها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي