No Script

في أول تمويل له بـ 2021

«الصندوق الكويتي» يُقرض تشاد 7 ملايين دينار لبناء مستشفى

تصغير
تكبير

قالت مصادر مسؤولة لـ «الراي» إن مسؤولي الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وقّعوا أخيراً اتفاقية قرض مع جمهورية تشاد، سيقدم الصندوق بمقتضاها تمويلاً بقيمة 7 ملايين دينار، للإسهام في تمويل بناء مستشفى في تشاد.

وتعد هذه الاتفاقية الأولى التي يوقّعها الصندوق بـ2021، والتي تمتد فترة سداد تمويلها لـ 20 عاماً، علماً بأن هذا القرض هو الثامن الذي يقدمه الصندوق لتشاد، إذ سبق وقدّم لها 7 قروض في مختلف القطاعات، كان آخرها في مارس 2019 بقيمة 3 ملايين دينار.

ولفتت المصادر إلى أن مسؤولي الصندوق يعكفون في الوقت الحالي على إنجاز اتفاقيات قروض جديدة، وصل النقاش المفتوح بخصوص بعضها مع الجهات المستفيدة إلى مراحل متقدمة من التوقيع، لكنها لم تكشف عن مزيد من المعلومات في هذا الخصوص.

وعلى مدى 59 عاماً مضت، قدّم الصندوق، الذي يعد الذراع التنموية للكويت، وأداة لمد جسور الصداقة مع الدول النامية، تمويلاً لما يقارب 990 مشروعاً، استفادت منها 107 دول، حيث تبلغ قيمة قروضه المقدمة في هذا الخصوص نحو 6.5 مليار دينار (ما يعادل 22 مليار دولار)، وذلك ضمن أهداف تأسيسه لتوفير المساعدات المالية والتقنية للدول العربية والنامية، وذلك دعماً لسياسة الكويت الخارجية وتعزيزاً لمكانتها العالمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي