No Script

في الصميم

الشيخ حمد جابر العلي... الرجل المناسب

تصغير
تكبير

إن اختيار الشيخ حمد جابر العلي، وزيراً للدفاع، هو اختيار موفق وصائب من قِبل رئيس مجلس الوزراء رئيس الحكومة، نظراً لما يتمتع به العلي من خبرات ومناقب متعددة من قبل ومن بعد، ومن خلال الإنجازات التي حققها طوال حياته العملية، والتي قدم فيها الكثير لهذا البلد.

فالعلي تخرّج في جامعة الكويت تخصص علوم سياسية، وعمل سفيراً لدولة الكويت في المملكة العربية السعودية، وكان لهذا المنصب الذي تولاه أثر كبير، وأحدث بصمة مهمة في تاريخ العلاقات الكويتية ـ السعودية، والتي تعززت وتطورت وحققت قفزات واسعة على هذا الصعيد، ثم تدرج في المناصب حتى وصل إلى منصب وزير الإعلام ليستمر في عطائه للحركة الثقافية والإعلامية، وليصل بها إلى مراحل متقدمة في المستوى والطرح الشفاف، ومن ثم تقديم التجربة الكويتية الحقيقية في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

فاختيار العلي للمنصب الجديد، يؤكد أنه الرجل المناسب في المكان المناسب، حيث إن المرحلة الحالية التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، من أحداث غير مستقرة، تحتاج إلى وجود شخصية من هذا الطراز لقيادة مسؤولية وزارة الدفاع.

إن الخبرة الطويلة التي يتمتع بها الشيخ حمد جابر العلي على مدى سنوات ماضية، تقاطعت مع رغبة سامية من صاحب السمو أمير البلاد واختيار رئيس مجلس الوزراء له وزيراً للدفاع.. وكان لاستهلال مهام عمله في الوزارة بزيارة قواتنا المسلحة على الحدود مع الجمهورية العراقية، مغزى كبير تمثل في حرصه - سدد الله خطاه - على صون حدود الوطن والمحافظة عليها، فوزير الدفاع هو العين الساهرة للوطن من أجل حمايته، لمحاصرة الاخطار التي قد تأتي من كل حدب وصوب.

فهنيئاً للكويت بهذه الشخصية التي شغلت هذا المنصب، ونأمل ونتمنى لها كل توفيق وسداد لخدمة الوطن، والله الموفق.

Dr.essa.amiri@hotmail.com

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي