pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«قروب العلي أثبت وجوده في الساحة الفنية وأظهر براعته»

محمد باش لـ «الراي»: «بوقماش» الطيب... في «غريب»

محمد باش في شخصية «بوقماش»
محمد باش في شخصية «بوقماش»

- يمكن السيطرة على المسرح بطرق مُختلفة

انتهى الفنان محمد باش من تصوير مشاهده في المسلسل الكوميدي التراثي «غريب»، وهو من بطولة طارق العلي وفاطمة الطباخ وشهاب حاجيه ورانيا شهاب وأحمد التمار وفيصل السعد وأحمد الفرج وغيرهم.

وقال باش في تصريح خاص لـ «الراي» إنه يشارك مع «قروب» الفنان طارق العلي وفريق عمل شركة «فروغي»، الذي أثبت وجوده في الساحة الفنية وأظهر براعته من خلالهما، مؤكداً أنه يعتبر هذا القروب أسرة واحدة، ما يجعل العمل أكثر راحة وبراعة.

وأوضح باش أن كل حلقة من المسلسل، الذي كتبه عبدالله بالعيس ويخرجه نعمان حسين، تتضمن أحداثاً جديدة، لافتاً إلى أن العمل يتألف من 30 حلقة منفصلة - متصلة، وهو يطرح أحداثاً مشوقة في إطار كوميدي هادف.

وأضاف باش متحدثاً عن الشخصية التي سيطل بها في العمل: «أجسد دور (بوقماش)، وهو صاحب محلات لبيع الأقمشة، وبطبيعته طيب، وهناك أحداث تدور في السوق، في قالب كوميدي».

وأردف باش أن المسلسل تقع أحداثه خلال حقبتي الخمسينات والستينات من القرن الماضي، مشيراً إلى أن العمل سينافس في السباق الرمضاني المقبل.

وعن الأعمال الدرامية الجديدة، أكد باش أن جائحة كورونا أدت إلى تقليل عدد المسلسلات بشكل كبير، ومعها قلت المشاركات من قبل بعض الفنانين، موضحاً أنه لم يشارك في أي عمل جديد حالياً وسيكتفي بمسلسل «غريب».

وفي ما يتعلق بالمسرح، طالب باش بإعادة فتح أبوابه، إذ إنه يمكن السيطرة على المسرح بطرق مختلفة، خصوصاً أنه مكان منظم وهناك مقاعد من الممكن ترك مسافة آمنة بينها، مع تقليل عدد الحضور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي