pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تجميد 617 حساباً بنكياً للنائب البنغالي وأعوانه

كشفت مصادر قضائية أن محكمة جنائية خاصة في العاصمة البنغلاديشية دكا أمرت بتجميد 617 حساباً بنكياً تخص النائب البنغالي الموقوف في الكويت وعدداً من أعوانه، وهي الحسابات التي اتضح أنهم دأبوا على استخدامها لتحريك الأموال التي كانوا يجنونها بطرق غير مشروعة من وراء أنشطة تهريب البشر وأنشطة غير قانونية أخرى على مدار سنوات.

قرار التجميد أصدره القاضي «ك. م. امرول كايش» استناداً إلى أدلة قدّمها المحقق الجنائي محمد صلاح الدين المسؤول عن التحريات الخاصة بالقضية والذي يشغل منصب مدير مفوضية مكافحة الفساد، وفقاً لما أوردته وسائل إعلام بنغلاديشية.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن التقديرات تشير إلى أن الحسابات المجمدة ما زالت تحوي مبالغ يعادل إجماليها بين 15 و17 مليون دولار أميركي من المرجح أنّ معظمها مصدره أنشطة تهريب البشر إلى الكويت ودول خليجية أخرى.

واستجابت المحكمة لعشرات من طلبات المصادرة التي تقدم بها جهاز الكسب غير المشروع، بما في ذلك مصادرة قطعة أرض زراعية تبلغ مساحتها 30 فداناً وشقق وعقارات فخمة في أحد أرقى أحياء العاصمة دكا.

ووافق قاضي المحكمة على التماس للإفراج بكفالة مالية عن زوجة النائب وابنته في قضية الكسب غير المشروع التي يحاكمان وآخرون في إطارها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي