pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

استقبال منظم في اليوم الثاني وجهود متواصلة لتلافي أي ارتباك أو زحام

إقبال متواصل على مركز التطعيم... والتسجيل إلى ازدياد

في اليوم الثاني على التوالي، توافد على مركز التطعيم ضد فيروس «كورونا» المشاركون في الصفوف الأمامية، من العاملين في وزارات الصحة والداخلية والدفاع، والحرس الوطني والمتطوعين، ممن سجلوا بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني، وشهد المركز استقبالاً منظماً وسلساً للمقبلين على التطعيم، للمسجلين وفق المواعيد المحددة لهم مسبقا، لتفادي أي تزاحم أمام المركز.

وتواصل الحملة الوطنية للتطعيم ضد الفيروس فعالياتها، لاستقبال ما يزيد على 100 ألف مواطن ومقيم، سجلوا في الموقع خلال الفترة الماضية، والتسجيل لا يزال مستمراً مع الحملة التوعوية التي تقودها وزارة الصحة، للرد على الاستفسارات حول مأمونية اللقاح، ودحض الإشاعات التي تطلقها بعض المنابر غير المتخصصة.

وتوجه وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا عبر «الراي»، بالشكر الجزيل لكوادر وزارة الصحة في كل قطاعاتها «لإنجاح هذا الحدث التاريخي، حملة تطعيم كوفيد 19، هذا اليوم الثاني والأعداد التي تتقدم لتلقي التطعيم بازدياد، والترتيب بفضل جهود إخواننا من العاملين في المركز أكثر من رائع، وأشكرهم مرة أخرى، وأشكر جميع الكوادر في وزارة الصحة، على جهودهم خلال الأشهر العشرة الماضية في مكافحة الوباء والحفاظ على المنظومة الصحية».

وأضاف «أرجو وأناشد الجميع، التسجيل على موقع وزارة الصحة، وإدخال معلوماتهم، للحصول على التطعيم من خلال النظام المتبع».

وبدورها، قالت مساعد مسجل في إدارة الصحة العامة عضو الفريق المشرف على التطعيمات الدكتورة فرح العيسى لـ«الراي»: أن إقبال الكوادر الطبية ونسبة التسجيل تزيد يوماً بعد يوم، مبينة آلية العمل عن طريق تسجيل الشخص على موقع وزارة الصحة، ويستقبل رسالة نصية يكون فيها رابط بالباركود، وفي الاستقبال يقوم الموظف بعمل مسح على الباركود، ويتم التأكد من بيانات المراجع، وبعد ذلك يدخل منطقة التطعيم ويكمل اللقاح.

وأضافت أن التطعيم مفتوح للجميع عبر التسجيل الالكتروني من الكوادر الطبية ومنتسبي الوزارات في الصفوف الأمامية وكبارالسن وغيرهم، مشددة على أنه لا يوجد أي استثناءات لدخول التطعيم من غير المسجلين في الموقع الإلكتروني.

وشجّعت العيسى المواطنين والمقيمين على الإقبال على التطعيم. وقالت «أتمنى أن تقبل أكبر عدد ممكن من فئات المجتمع على التطعيم، وبالنسبة للإشاعات، دائما نقول خذوا الأخبار من مصادرها المختصة، ولا تلتفتوا للإشاعات».

«بنضحي... عشان تتأكدون»

وصل إلى مركز التطعيم سيدتان كبيرتان في السن، وقالتا للإعلاميين «حنا بنضحي ونطعم قبلكم، عشان تتأكدون من التطعيم».

لا لقاح من دون تسجيل

رفض القائمون على المركز استقبال عدد من المواطنين الذين طلبوا اللقاح دون أن يسجلوا بياناتهم عبر الموقع الالكتروني المخصص لذلك، حيث طلب منهم التسجيل والحضور وفقاً للموعد المخصص لهم، لتفادي أي ازدحام أمام مقر التطعيم.

إقبال خلال الظهيرة

خلال فترة الظهيرة، تزايد أعداد المقبلين على التطعيم من كبار السن، مع استمرار توافد العاملين في الصفوف الأمامية، خصوصاً العاملين في وزارة الداخلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي