No Script

وزير الصحة يؤكد أن لا مناعة مجتمعية إلا باللقاح

تطعيم نصف السكان قبل الصيف

تحية البداية مركز الكويت للتطعيم ضد فيروس كورونا (تصوير أسعد عبدالله)
تحية البداية مركز الكويت للتطعيم ضد فيروس كورونا (تصوير أسعد عبدالله)
تصغير
تكبير
انطلاق العد العكسي لنهاية «كورونا» في الكويت... وصباح الخالد أول مُتلقي التطعيم اليوم

مع تدشين حملة التطعيم في البلاد التي يفتتحها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد اليوم، بتلقي اللقاح ضد مرض «كوفيد 19»، يبدأ العد العكسي لنهاية وباء «كورونا» في الكويت، فيما شدد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح على أن «المناعة المجتمعية لن تحصل إلا عن طريق الطعوم».

وأبدت مصادر مطلعة لـ«الراي» تفاؤلها بنسبة المواطنين والمقيمين الذين سجلوا بياناتهم حتى الآن عبر المنصة الإلكترونية لتلقي التطعيم، مشيرة إلى أن «التحدي الأهم الذي تسعى إليه السلطات الصحية هو تأمين جرعات اللقاح الكافية وتطعيم أكثر من 50 في المئة من سكان الكويت قبل حلول الصيف المقبل»، موضحة أن «الدراسات أظهرت تزايد عدد الإصابات صيفاً رغم ارتفاع درجات الحرارة، بسبب البقاء لفترات أطول داخل الأماكن المغلقة».

وخلال جولة ميدانية برفقة وزير الصحة في مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» أنس الصالح أن كل الجهات الحكومية جاهزة لدعم وزارة الصحة حتى تطعيم كل سكان الكويت.

من جهته، أعلن الشيخ باسل الصباح أن المرحلة الأولى ستشمل العاملين بالصفوف الأمامية و كبار السن، ومن ثم الفئات الأخرى، لافتاً إلى أن الدفعات من التطعيم ستصل شهرياً، على أن تستمر حملة التطعيم لمدة عام كامل.

وتوجّه إلى الكوادر الطبية، بالقول: «مقبلون على التطعيم، وإن شاء الله يمشي معنا للسنة القادمة، ونحتفل ونصفق بنهاية هذا الوباء بشكل حقيقي، حيث اليوم قد تفرح الناس بنزول رقم (الإصابات) وغداً تتجمع ويصعد الرقم، لكن الاحتفال الحقيقي هو بوجود المناعة المجتمعية، التي لن تحصل إلا عن طريق الطعوم».

وتصل القدرة الاستيعابية لمركز التطعيم في اليوم الواحد إلى نحو 10 آلاف شخص يومياً، فيما تستغرق فترة تلقي اللقاح من 5 إلى 6 دقائق.

| التفاصيل ص 4 |

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي