pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الساحة الفنية تشح من القصص»

خالد البريكي لـ «الراي»: برنامجان... عندما تتحسن الظروف

خالد البريكي
خالد البريكي

يخطط الفنان خالد البريكي هذه الأيام لتنفيذ مجموعة من أفكار البرامج التلفزيونية التي انتهى من كتابتها أخيراً. فبعد خوضه لتجربة التقديم في تلفزيون الكويت، والإذاعة عبر أثير «fm 107,3»، وجد نفسه يملك القدرة على الاستمرار في هذا الخط إن سنحت الفرصة وتحسنت الظروف.

وكشف البريكي في دردشة مع «الراي» عن انتهائه من كتابة فكرتين مختلفتين، الأولى عبارة عن برنامج مشترك بين تلفزيوني الكويت والمملكة العربية السعودية يسلط الضوء به على الآثار والمعالم التراثية، حيث يقوم بجولات على الأماكن المهمة بين البلدين، لافتاً إلى أنه قدمها للمسؤولين في وزارة الإعلام الكويتية ووجدت ترحيباً كبيراً، «وإن شاء الله سيتم تنفيذها عندما تتحسن الظروف العامة في البلد».

وفي ما يتعلق بالفكرة الثانية، قال «هناك تفاوض بيني وبين قناة ATV (العدالة) للوصول إلى آلية اتفاق لعرض الفكرة الثانية، وهي عبارة عن برنامج حواري منوع اجتماعي - سياسي - فني يعتمد على تواجد الجمهور للمشاركة في المواضيع المطروحة بالحلقات، إذ اخترت له اسماً مبدئياً وهو (ديوانية البريكي)، لأنني وبصراحة أود أن يكون البرنامج (لايت) عفوياً طبيعياً حتى يشعر المشاهد بأنه قريب منه».

«تجربة التقديم»

وعن تجربته في التقديم التلفزيوني والإذاعي، أوضح «قدمت برنامج (منصات) على تلفزيون الكويت - القناة الأولى، وكانت تجربة جميلة جداً واستمتعت بها، خصوصاً أنني استضفت من خلال الحلقات شخصيات شبابية ممن يملكون مواهب وتخصصات وناجحين في مجالاتهم، فتعرفت عليهم عن قرب ووجدت أن لدينا شباباً كويتيين موهوبين يستحقون الدعم وواجب الالتفات لهم».

وأضاف «أما عن تجربتي في إذاعة الكويت عبر أثير (107.3 FM)، فكانت من خلال تقديمي لبرنامج (أبديت) مع زميليّ المذيعين إيمان النجم وعبدالله دشتي، وفيه واكبنا كل ما هو جديد من مواضيع الساعة المختلفة، وبالنسبة إليّ هي تجربة ناجحة جداً وأتمنى أن تتكرر».

«وجدت نفسي»

وفي ما يتعلق بمشاركته في الأعمال الدرامية قال: «انتهيت من تصوير مسلسل (بين أنف وشفتين) للمخرج محمد القفاص والكاتبة علياء الكاظمي وسيناريو وحوار سارة ديب، وهو مسلسل اجتماعي يطرح مواضيع لها أبعاد نفسية والصراع ما بين الخير والشر، يعرض قريباً».

وأردف «بصراحة، بالإضافة إلى أنني وجدت نفسي في أحداث المسلسل، أحببت العمل من جديد مع المخرج محمد القفاص لأنني أؤمن بقدراته ومنذ زمن لم أعمل معه».

«شح القصص»

وعما إذا كان له مسلسل سيعرض في رمضان 2021، كشف عن أنه إلى الآن لم يجد العمل المناسب له، «وكأن الساحة الفنية تشح من القصص ومن الإنتاج أيضاً، ما جعلني أفكر في تقديم مسلسل (واحد من الطيبين)، وهو عمل من 30 حلقة تدور أحداثه ما بين العراق والكويت تأليف هديل المرجان وإخراج أحمد الخلف، إلا أن الأوضاع الصحية بسبب فيروس كورونا حالت دون استكمال التصوير».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي