pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«انتهيت من كتابة عملين سينمائيين... كوميدي واجتماعي»

نوال العامر لـ «الراي»: مشاورات جدية مع أحلام... لبطولة فيلم

نوال العامر
نوال العامر

- «بودي غاردا» لم تتطرق لها السينما الأميركية والعربية
- أعكف على الانتهاء من كتابة مسلسل خليجي عربي من أجل التنويع

أعلنت الكاتبة نوال العامر عن الانتهاء من كتابة عملين سينمائيين، موضحة أن الأول اجتماعي ولم تستقر على اسم له حتى الآن، فيما الثاني كوميدي بعنوان «بودي غاردا».

وفي ما يتعلق بالفيلم الأول، كشفت العامر في تصريح خاص لـ«الراي» عن أن «هناك مشاورات جدية مع الفنانة أحلام، عن طريق زوجها مبارك الهاجري، لتخوض البطولة وتكون بذلك أول تجربة تمثيلية لها، عبر الفيلم الاجتماعي الذي تتخلله مواقف كوميدية خفيفة»، موضحة أنه «تم الاتفاق عليه مع المنتج عبدالعزيز الهملان، وجرى تأجيله بسبب جائحة (كورونا)»، مضيفة أن المنتج حالياً في طور استخراج التصاريح للبدء بالتصوير قريباً.

وأضافت العامر أن «الفيلم الاجتماعي تدور أحداثه حول شخص يمتهن خدمة ركن السيارات (Valet Parking) عند فندق مشهور، والذي سيتضمن إقامة حفل المطربة المشهورة، ومن ضمن الأحداث يقوم هذا الشخص بتصوير نفسه في إحدى سيارات المشاهير، ويعيش الدور ويخدع الناس على أساس أنها سيارته، وهناك تدور الأحداث مع شخصيات معروفة وفاشينيستات».

وأشارت العامر إلى «وجود الكثير من المطربين الكبار الذين اتجهوا إلى التمثيل ومنهم، أم كلثوم وفيروز وصباح وشادية وعبدالحليم وغيرهم، ولكن عندنا في الخليج الغالبية ترفض، على الرغم من أنه يعتبر تاريخاً مهماً لهم وسوف يحتفظ بأعمالهم، سواء الغنائية أو التمثيلية»، لافتة إلى أن «المطرب إذا كان يملك كاريزما وحضوراً وحباً من الجمهور، فما المانع أن يشارك في التمثيل؟».

أما عن الفيلم الكوميدي، فأشارت إلى أنه «يحمل قصة جديدة لم تتطرق لها السينما الأميركية ولا العربية، وهي تطرح للمرة الأولى وبشكل يجذب المشاهد، وعنوانه (بودي غاردا)، وتدور أحداثه حول (البودي غاردا)، وهي سيدة تحرص على سلامة شخصية ما وتدافع عنها».

وتابعت العامر «تبدأ القصة عندما تقرأ السيدة إعلاناً يطلب (بودي غارد)، فتتقدم مع الرجال، ولكن صاحب الإعلان يستغرب لأنها سيدة، وهي مهنة مخصصة للرجال، فينتقص من قدراتها، ولكنها تثبت عكس ذلك، كونها درست وتدربت على هذه المهنة الشاقة. ولكي يختبرها صاحب الإعلان، يخضعها لاختبار ليرى هل تقدر أن تنجح فيه أم لا، ومنها تدور الأحداث في إطار التشويق والغموض».

وأكدت العامر أنها تفضل دائماً أن تحوي قصصها مواقف جدية وإن كانت كوميدية، فتبتعد عن السخرية والابتذال، وذلك لأنها حريصة على أن يشاهد قصتها أفراد العائلة بالكامل.

وبيّنت أنها تعكف حالياً على الانتهاء من كتابة مسلسل خليجي عربي، وذلك بهدف التنويع وتبادل الثقافات الفنية واللهجات المتنوعة، مشيرة إلى أنها ستعلن عن التفاصيل عما قريب وبعد الانتهاء من كتابته.

وذكرت العامر أنه يعاد حالياً عرض مسلسل «لقيت روحي» على قناة «mbc»، وهو مسلسل درامي اجتماعي كوميدي، كتبته، وصُوِّر في منطقة ضاحية عبدالله المبارك، وهو من بطولة سعد الفرج، نايف الراشد، فاطمة عبدالرحيم، سلمى سالم، شيلاء سبت، عبدالإمام عبدالله، خالد بوصخر والمهرة البحرينية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي