pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«نعملُ على تطوير المناهج... والتعليم عن بُعد مستمر»

المضف: شواغر «الإشرافية» أولوية وحسم الاختبارات الورقية... قريباً

المضف خلال استقباله المهنئين
المضف خلال استقباله المهنئين

رتّب وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور علي المضف، الملفات التربوية العالقة، معلناً أن «تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة من ضمن أولوياتنا خلال هذه الفترة».

وقال المضف خلال استقباله المهنئين بتوليه منصبه الوزاري، إنه حرص على زيارة وزارة التربية بداية لما لها من أهمية في بناء الوطن، واعداً بالنظر في قضية الاختبارات الورقية للصفوف الثانوية خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن وزارة التربية حاضنة كبيرة لجيل الشباب للتعليم العالي الذي ينطلقون منه إلى العمل في مجالات المجتمع كافة للتنمية والتطوير، لافتا الى ضرورة الاهتمام به بشكل عام سواء التعليم العام أو العالي، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماعات مع الوكلاء لبدء العمل فوراً على الارتقاء بالعملية التربوية بجميع جوانبها.

وأكد حرصه خلال الفترة المقبلة على تطوير المناهج والعملية التعليمية برمتها، مشدداً على أهمية تطوير العنصر البشري في جميع المجالات والقطاعات.

وقال «نحن في ظل جائحة أبرزت أهمية التعليم الإلكتروني والوزارة قطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال وهو من الأمور التي ستتم مناقشتها مع المسؤولين» ، لافتاً إلى أنه لتطوير التعليم لا بد من النظر الى المناهج وتطويرها، وهي عملية متكاملة تبدأ بالمناهج وتطوير العنصر البشري وتدريبه ، مؤكداً حرصه للعمل لسد جميع الشواغر بالوزارة.

وشدّد على أن التعليم عن بُعد مستمر وسننظر في آلية الاختبارات خلال الأيام المقبلة ومستمرون بالالتزام بالاشتراطات الصحية التي تضعها وزارة الصحة.

حضر الاستقبال وزير التربية وزير التعليم العالي السابق الدكتور سعود الحربي، ووكيل وزارة التربية بالإنابة الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، والوكلاء المساعدون وقياديو الوزارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي