pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تأكيدا لما نشرته «الراي»

وزير «الصحة»: توفير اللقاح بعد اعتماد الجهات الرسمية الدولية

تأكيدا لما نشرته «الراي»، أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أن توفير اللقاح في البلاد سيتم بعد اعتماده من الجهات الرسمية الدولية، معربا عن أمله بان يتم الاعتماد قبل نهاية السنة الحالية ومن ثم تبدأ حملة التطعيم على مراحل متعددة وفق أولويات وصولا الى الانتهاء من تطعيم اغلب المواطنين والمقيمين على هذه الارض الطيبة خلال السنة.

وأوضح الوزير الصباح في تصريح للصحافيين حول أماكن التطعيم أن ذلك سيكون عبر صالة معدة في أرض المعارض قد تكون الأكبر في المنطقة وأن القدرة على التطعيم قد تصل إلى 10 آلاف شخص باليوم، مشيرا إلى أنه جار الإعداد لموقعين آخرين في الجهراء وفي الأحمدي بما يمكن من اتمام العملية بكل سلاسة.

وأشار الوزير الصباح إلى إعداد برنامج خاص لالية التطعيم للحفاظ على الوقت وسلامة الاجراءات كما سيحصل الشخص الذى يتم تطعيمه على شهادة ستصله على هاتفه بنوعية الطعومات وتاريخها ورقم جواز سفر ان كان قد يحتاجها للسفر في المستقبل.

وحول الشركات المصنعة للقاحات التي تم التعاقد معها اوضح بانه تم الاتفاق مع شركتي أسترزينيكا وفايزر فضلا عن 9 لقاحات سيتم اختيارها في القريب العاجل عبر «كوفاكس» وهو التحالف العالمي للقاحات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي