pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

نسب الاقتراع في الانتخابات أكثر من 60 في المئة في كل الدوائر

أغلقت مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة 2020 في الدوائر الخمس أبوابها الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت لاختيار أعضاء مجلس الأمة في فصله التشريعي الـ16.

وظلت بعض صناديق الاقتراع مفتوحة للتصويت أمام الناخبين الموجودين داخل المراكز الانتخابية.

وبلغت نسبة الاقتراع الأولية في الدائرة الأولى نحو 64 في المئة بمشاركة أكثر من 91 ألف ناخب وناخبة، وفي الدائرة الثانية وصل عدد من أدلوا بأصواتهم إلى نحو 45 ألفاً بنسبة مشاركة وصلت إلى 69 في المئة.

ووصلت نسبة المشاركة في الدائرة الثالثة إلى حوالي 66 في المئة باقتراع أكثر من 65 ألف ناخب وناخبة، فيما حققت الدائرة الرابعة نسبة مشاركة قوية بنحو 63 في المئة (أكثر من 112 ألف مواطن ومواطنة)، بينما بلغت نسبة المشاركة بحسب الإحصاءات الأولية في الدائرة الخامسة نحو 60 في المئة، حيث شارك نحو 100 ألف مواطن في الاقتراع.

وكانت عملية الاقتراع قد بدأت في الساعة الثامنة من صباح اليوم في الدوائر الخمس بكل المحافظات اذ يتنافس على مقاعد البرلمان 326 مرشحا فيما يحق لـ567694 ناخبا التصويت بالانتخابات لاختيار 50 عضوا لتمثيلهم في البرلمان وفق نظام الصوت الواحد.

وتختلف هذه الانتخابات عن السنوات السابقة في ظل الاحترازات الصحية لمواجهة جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) أهمها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمام وتعقيم اليدين ولبس القفازين قبل الدخول لمركز الاقتراع مع الالتزام بالمسار المحدد للناخبين.