pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الدائرة الأولى... تنتخب

شهدت مدرسة مشعان الخضير المشعان المتوسطة في منطقة مشرف ازدحاما شديدا من المواطنين الذين توافدوا منذ الساعة 7 صباحا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات (أمة 2020)، فيما قام رجال الداخلية بفتح البوابة لدخول الناخبين بعد فحصهم فراديا.

وقال رئيس اللجنة الأصلية في مدرسة الرميثية الابتدائية للبنين، المستشار جمال المير لـ «الراي»، إن نحو 10 في المئة من ناخبات المنطقة أدلين بأصواتهن خلال الفترة الصباحية، قبل أن يتزايد إقبال ناخبات الرميثية على مركز الاقتراع قبل ساعتين من الإغلاق، لترتفع نسبة المشاركة إلى نحو 50 في المئة، وفق ما أكدت اللجنة الأصلية في المركز لـ«الراي».

وأضاف أن العملية الانتخابية تجري بشكل جيد، مشيداً بدور وزارتي الصحة والداخلية في تطبيق الإجراءات الصحية الاحترازية المتبعة.

وتشهد حاليا لجان الاقتراع النسائية في مدرسة آمنة الابتدائية بمنطقة الدسمة اقبالا كثيفا من قبل الناخبات، حيث بلغت نسبة التصويت في مقار اللجان الاربعة في الرابعة والنصف بما فيها الرئيسية 38 في المئة بإجمالي 1437 ناخبة من أصل 3728.

ويبدو ان حركة التصويت متوقع ان تستمر حتى إلى ما بعد اغلاق ابواب المدرسة نظرا لوجود اعداد كبيرة من الناخبات في المدرسة ينتظرن الادلاء بأصواتهن لمن يرونه الافضل.

ورغم هطول الامطار بغزارة في منطقة الدسمة إلا ان الاقبال ما زال متواصلا بشكل كثيف في مدرسة بيبي السالم.

وبلغت نسبة الاقتراع في اللجنة الرئيسية في مدرسة بيبي السالم بمنطقة الدسمة 60 في المئة، بإجمالي 450 مقترعا من أصل 734 ناخبا.