pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

إعفاء المواطنين من رسوم التعديل والتأجيل على تذاكر سفر عمالتهم المنزلية

قالت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن خطة عودة العمالة المنزلية المتوقع دخولها حيز النفاد الاثنين المقبل، شهدت، أمس الخميس، تضمين إجراءات جديدة تتضمن إعفاء المواطنين من مصروفات التعديل أو التأجيل على تذاكر سفر عمالتهم المنزلية.

وكشفت المصادر أن اجتماعاً عقد الخميس، بين طيران الجزيرة والخطوط الجوية الكويتية والإدارة العامة للطيران المدني وممثلي جهات أخرى حول شروط وسياسات النقل المعمول بها لدى كل شركة طيران، وتحديد آليات الحجز والتعديل والإلغاء وشروطهما.

ونوهت المصادر بأن الإدارة العامة للطيران المدني ارتأت التخفيف من الشروط المعنية بإلغاء او تعديل أو تأجيل الحجوزات الخاصة بتذاكر سفر العمالة المنزلية في إطار التخفيف عن كاهل المواطنين والتيسير عليهم، وهو الأمر الذي لاقى قبولاً لدى شركات الطيران الوطنية في إطار التعاون المشترك نحقيقاً لصالح المواطنين وتخفيض التكلفة عليهم.

ونوهت المصادر بأن كل شركة طيران من الشركات الوطنية لديها سياساتها في هذا الجانب، وفي إطار التخفيف عن المواطنين، بدأت الإجراءات بتوحيد السياسات بين الشركتين في شأن التعامل مع تذاكر سفر العمالة المنزلية مع تخفيف الاشتراطات، إلا أن الاجتماع أسفر عن رفع كافة القيود على التذاكر في شأن التعديل والتأجيل، وإعفاء المواطنين من أي رسوم إضافية مطلوبة في هذا الشأن.

وأكدت المصادر أن سياسة الإعفاء من الرسوم على التعديلات متعلقة فقط بتذاكر العمالة المنزلية ممن يحملون إقامة مادة (20) والقادمون من الوجهات المحددة ضمن خطة عودة العمالة المنزلية ولا تسري على أي تذاكر أخرى خارج تلك الخطة.