pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مراقبة إلكترونية لتصويت المصابين وحجر مُحدّد المدة للجان الانتخابية

كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» أنّ «مَن يحق لهم التصويت من مصابي فيروس كورونا ومَن يخضعون لإجراءات الحجر الصحي سيكونون مراقبين إلكترونياً عبر تطبيق (شلونك) في يوم الانتخابات لدى توجههم للإدلاء بأصواتهم في المراكز المخصّصة لهم».

وأوضحت المصادر أنّ تحركات هذه الشريحة «مقيّدة المسار بالتوجه للجان الانتخابية المحدّدة في كل دائرة يتبع لها الناخب والعودة مباشرة بعد عملية الاقتراع»، مؤكدة أن «خروج الناخب عن هذا المسار سيكون مرصوداً إلكترونياً والمخالفة تضع صاحبها تحت طائلة الإجراءات القانونية المطبقة في هذا الشأن».

وبيّنت أن «كشوفاً بأسماء المصابين ستكون موزّعة على اللجان الانتخابية إلى جانب علامات معيّنة في الجداول الانتخابية أمام المصابين والمحجورين بما يمنع أي تجاوز بهذا الشأن».

وأشارت المصادر إلى «توفير كل وسائل الحماية الصحية اللازمة لرؤساء اللجان والمشرفين على العملية الانتخابية في المراكز الخمسة المحدّدة لتصويت المصابين والمحجورين مع تقديم الإرشادات الصحية والإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها خلال عملية الاقتراع أو الفرز».

وأوضحت أن «رؤساء اللجان والمشرفين عليها سيخضعون بعد الانتهاء من العملية الانتخابية لفترة محدّدة من الحجر الصحي مصحوبة ببعض الفحوصات الطبية اللازمة والمتابعة الصحية للاطمئنان على سلامتهم».