pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«أرحّب بأي دور يتضمن كوميديا الموقف»

زهرة الخرجي لـ «الراي»: افتحوا المسارح... سنموت اختناقاً


- رفضت غالبية النصوص... وسأعلن عن عمل درامي جديد قريباً

طالبت الفنانة زهرة الخرجي بفتح أبواب المسارح التي تم إغلاقها منذ بدء جائحة «كورونا»، والسير على النهج نفسه، الذي أعاد الروح إلى العديد من القطاعات الحيوية، وقالت عبر تصريح لـ«الراي»: افتحوها سنموت اختناقاً، لأني لا أقدر أن أعيش من دون عمل مسرحي، ومرّ عام لم نعتل خلاله خشبة المسرح، وذلك سيكون مع وجود الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة.

وأضافت الخرجي: «كفنانين، توقف عملنا بشكل نهائي منذ تلك الجائحة، وهي تعتبر المرة الأولى التي لم أقدم فيها عملاً مسرحياً منذ سنوات عديدة»، معربة عن أملها بعودة «المسرح الذي يعتبر من أفضل أماكن الترفيه للجمهور والمتنفس المفضل للأطفال حالياً، وذلك يكون أسوة بالقطاعات الإنتاجية والخدماتية».

وبيّنت الخرحي أن العمل في المسارح والقاعات، من الممكن أن يكون بنصف الطاقة الاستيعابية، بالإضافة إلى اتخاذ جميع التدابير الاحترازية، وفي مقدمها التباعد، ومسافة الأمان، التي تحددها السلطات الصحية.

في جانب آخر، كشفت الخرجي عن تلقيها أكثر من نص درامي خلال الفترة الماضية، ولكنها رفضت الغالبية منها، ولم يتم اختيار أي نص حتى الآن، لافتة إلى أنها ستعلن عن عمل جديد قريباً، من دون أن تعطي أي تفاصيل عنه إلا بعد الانتهاء من التوقيع الرسمي.

وأوضحت أنها في الوقت ذاته تنتظر النص الجيد الذي سيضيف إلى مشوارها الفني الطويل،«فدائماً أختار العمل بعناية، وأختار العمل الذي يضيف إليّ وأيضاً أضيف إليه».

وفي ما يتعلق بالكوميديا، أكدت الخرجي أنها ترحّب بأي دور يتضمن كوميديا الموقف ويستمتع به الجمهور من خلال الأحداث، مضيفة أنها تفضل أن تقدم أعمالاً راقية بعيدة عن الابتذال لا تستغل فيها العبارات الخادشة، وألا تظهر لمجرد الظهور فقط، ومؤكدة في الوقت ذاته أنها تتمتع بالقدرة على تقديم جميع الأدوار، خصوصاً المركبة منها والشخصيات المتنوعة الأخرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي