pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«التربية» تضع اللمسات الأخيرة على مقترح يبقي «الأونلاين» أيضاً

3 مراحل... لفتح المدارس

وضعت وزارة التربية اللمسات الأخيرة على مقترح العودة للمدارس، حيث من المقرّر أن تكون بشكل تدريجي على 3 مراحل تبدأ بالمرحلة الابتدائية وتنتهي بالثانوية بواقع أسبوع بين المرحلة التعليمية والأخرى، وسيتم تقسيم الدوام المدرسي بين صفوف المرحلة الواحدة لضمان تخفيض الكثافة الطلابية.

وبحث اجتماع مجلس مديري العموم بالوزارة الذي ناقش أمس العودة إلى المدارس تقسيم دوام الطلبة بين المدرسة والبيت بواقع يوم أو يومين في المدرسة والبقية بنظام التعليم عن بُعد، على ألا يتجاوز عدد الطلبة في الفصل الواحد الـ 15 طالباً.

وأكد مصدر تربوي لـ «الراي» أن «هناك اتفاقاً على المقترح الذي سيرفع إلى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي لاعتماده بالآلية المشار إليها أو العكس من خلال بدء الدوام لطلبة المرحلة الثانوية، ومن ثم المرحلتين المتوسطة والابتدائية بالفاصل الزمني ذاته»، مشيراً إلى أن المقترح «ينص على تخصيص يوم لدوام طلبة الصف الأول ويوم للصفين الثاني والثالث ويوم للرابع والخامس، إضافة إلى تحديد حصص (أون لاين) لمن لا يرغب بالحضور وأخرى مسجلة (أوف لاين) لطلبة الصفوف الثلاثة الأولى».

وأوضح المصدر أن الاجتماع شدّد على ضرورة توفير متطلبات البيئة المدرسية الآمنة اليومية والدائمة وفق الاشتراطات الصحية، والاستعداد للتعامل مع مختلف الظروف التي فرضتها جائحة «كورونا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي