pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

إنهاء خدمات المسؤولين عن عجز الشركة بدون نهاية خدمة

استقالة رئيس مجلس إدارة «كاسكو»... وقبولها

أحمد البناي
أحمد البناي

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة، أن مجلس إدارة شركة الخطوط الكويتية قبل استقالة رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية لخدمات الطيران «كاسكو» أحمد البناي، والتي تقدّم بها منذ فترة، موضحة أن البناي أرجع استقالته لأسباب شخصية.

وقضى البناي الذي يعمل في الوقت نفسه مدير إدارة في «الكويتية»، 6 سنوات بمجلس إدارة «كاسكو»، منها 4 سنوات بين عضو ونائب لرئيس مجلس إدارة الشركة، حتى 2018، حيث تم تشكيل مجلس إدارة جديد برئاسته، ويتضمّن رائد الحميدان نائباً للرئيس، إضافة إلى عضوية كل من قتيبة أبل، وضيدان السهلي، وبيبي القطامي، وأحمد ناصر السنعوسي وعبدالرحمن الفارس. على صعيد متصل بيّنت المصادر أن مجلس إدارة «كاسكو» أنهى خدمات مدير إدارة المشتريات والمخازن بالشركة وكذلك مشرف مخازن، وذلك بناءً على توصية اللجنة المشكّلة للتحقيق في أسباب العجز المسجّل في مخزون الشركة بنحو 376.5 ألف دينار. ولفتت إلى أن قراري فصل الموظفين تضمنا ألّا يحصلا على مكافأة نهاية خدمتهما، وذلك بناءً على القانون رقم 6 لسنة 2010 بشأن العمل في القطاع الخاص، ولائحة الجزاءات بالشركة التي تنص على أنه «إذا ارتكب الموظف خطأً تسبّب عنه خسارة جسيمة للشركة، وإذا تبيّن إهماله أو تهاونه الجسيم في العمل، لا يحصل على مكافأة نهاية خدمته».

وأظهر تقرير جرد لمخزني المواد الغذائية الخاصين بـ«كاسكو»، نشرته «الراي» في عددها الصادر 17 سبتمبر الماضي، نقصاً في إجمالي الأصناف بالمخزنين، بلغت قيمته 376.543 ألف دينار.

ووفقاً للجرد الذي تم في 28 يوليو الماضي، تبين أن هناك نقصاً في 953 صنفاً بمخزن المواد الغذائية الرئيسي للشركة في منطقة الضجيج، بقيمة تصل إلى 279.897 ألف دينار، إضافة إلى زيادة في 164 صنفاً قيمتها نحو 34.543 ألف.

أما بالنسبة لنتائج مخزن المواد الغذائية الفرعي لـ«كاسكو»، فأظهر التقرير نقصاً في 631 صنفاً بقيمة 96.646 ألف دينار، وزيادة في 137 صنفاً قيمتها 24.807 ألف دينار.

واحتوى التقرير تفصيلاً لعدد من المشاكل والملاحظات المتعلّقة بالأصناف، مؤكداً ضرورة معالجتها من خلال إدارة المشتريات والمخازن، لمعرفة قيمة المخزون بشكل دقيق، كما استبعد التقرير بعض الأصناف لحين معالجتها.