No Script

المطيري أكد أن الشركة تتابع متطلبات عملائها لتقديم أفضل الخدمات

«الكويتية» تتسلّم «الفنطاس»... 5 طائرات «إيرباص A320 neo»

تصغير
تكبير

تسلمت شركة الخطوط الجوية الكويتية، خامس طائراتها من نوع «إيرباص A320neo» والتي أطلق عليها «الفنطاس»، إذ وصلت إلى الكويت في مبنى الركاب رقم 4 من مصنع «إيرباص» في مدينة تولوز في فرنسا. وكان في مقدمة مستقبلي الطائرة عضو مجلس إدارة «الكويتية» خالد المطيري، مع عدد من المسؤولين في الشركة.

وقال المطيري إن الطائرة الجديدة تعد ضمن 15 طائرة من النوع نفسه، تم التعاقد عليها مع «إيرباص»، على أن يتم تسلمها تباعاً على مدى السنوات المقبلة حسب الخطة المتفق عليها خلال العقد المبرم في سبتمبر 2018. وأضاف المطيري أن طائرة «A320neo» الجديدة تشكل علامة فارقة ومهمة في مسيرة «الكويتية» في تحديث أسطولها ليكون من أجدد الأساطيل في المنطقة، ويعد مفخرة للكويت في تدعيم الناقل الوطني بأجدد الطرازات والأنواع من طائرات «إيرباص» و«بوينغ».

وشدد على أن تواجد طائرة «A320neo» في أسطول «الكويتية» المتنامي، سيعزز من مكانتها كشركة طيران رائدة في قطاع الطيران الإقليمي والعالمي، كونها تتابع باستمرار متطلبات عملائها لتقديم أحدث وأفضل الخدمات.

وبيّن المطيري أن الشركة تحرص على توفير كل سبل الراحة والأمان لركابها أثناء كل رحلة، وأن وصول «A320neo» يعد استمراراً لمرحلة مهمة في تطوير الخدمات المميزة والتي تقدمها لمسافريها على متن رحلاتها، بالإضافة إلى خدمات النقل الجوي المختلفة معها.

ووعد المطيري باستمرار العمل على تطوير الناقل الوطني للكويت، بما يحقق الآمال والطموحات المعقودة في الفترة المقبلة.

مميزات «A320neo»

تعد «A320neo» من أحدث الطرازات لهذا النوع ذي الكفاءة العالية في اقتصادات التشغيل، وهي مصممة للتشغيل على الخطوط القصيرة ومتوسطة المدى، وتتميز بتخفيض استهلاك الوقود لكل ساعة طيران.

وتتسع الطائرة لنقل 134 راكباً موزعين على 12 مقعداً على درجة رجال الأعمال، و122 مقعداً على الدرجة السياحية، وفقاً لتصميم داخلي متميز عكف على إعداده نخبة من أبناء «الكويتية» من المختصين في هذا الجانب. وتتمتع الطائرة بإمكانية نقل الشحن بما يقارب 9 أطنان ونصف الطن، وهي توافر استهلاك الوقود بنسبة 20 في المئة، كما تقل تكاليف صيانة هيكلها بنسبة 5 في المئة، فضلاً عن انخفاض تكاليفها التشغيلية بنسبة 14 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي