No Script

أميركا.. رقم قياسي في مبيعات «الجمعة السوداء» عبر الإنترنت

تصغير
تكبير

سجل يوم «بلاك فرايداي» التقليدي في الولايات المتحدة ثاني أعلى نسبة مبيعات في يوم واحد عبر الإنترنت على الإطلاق، مع خشية الأميركيين من فيروس كورونا وتجنبهم التسوق بشكل شخصي، وفق شركة «أدوبي» للبرامج الإلكترونية.

وقالت أدوبي إن المستهلكين الأميركيين الذين التزموا منازلهم أنفقوا 9 مليارات دولار على الشراء عبر الإنترنت الجمعة، بزيادة 21.6 في المئة مقارنة بنفس اليوم من عام 2019.

وأضافت الشركة أن مبيعات «بلاك فرايداي» حلت في المركز الثاني بعد الرقم الذي تحقق خلال «سايبر مونداي» العام الماضي، وهو يوم الاثنين الذي يلي «بلاك فرايداي» ويكون التركيز فيه على البيع عبر الإنترنت.

وأشارت الى أن نحو 40 في المئة من المبيعات تم إجراؤها عبر الهواتف الذكية، وقد فضّل العديد من المستهلكين دعم الشركات الصغيرة التي قفزت مبيعاتها بنسبة 545 في المئة الجمعة مقارنة بمتوسط يوم عادي في أكتوبر.

وأوضحت أن 38 في المئة من المستهلكين أكدوا أنهم خططوا لدعم شركات محلية صغيرة قبل عطلة نهاية العام.

ويتوقع المحللون أن يتم تسجيل رقم قياسي جديد غدا الاثنين في «سايبر مونداي» أيضا بسبب تأثير انتشار فيروس كورونا ولجوء الناس للتبضع عبر الإنترنت.

ومن المتوقع أن يبلغ حجم المبيعات من 10.8 الى 12.7 مليار دولار، بزيادة من 15 الى 35 في المئة.

ومع ازدياد عدد الأشخاص الذين يعملون من المنازل، فقد ارتفع الطلب على منتجات ذات كلفة أكبر مثل الحواسيب وأجهزة اللياقة البدنية.

ويتوقع الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة، بالاستناد الى التفاؤل بشأن لقاحات كوفيد-19 والبورصات القوية وتوفير الأموال التي كانت ستنفق على السفر والترفيه، الى ارتفاع المبيعات عام 2020 بنسبة تراوح بين 3.6 و5.2 في المئة مقارنة بإجمالي المبيعات خلال عطلات العام الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي