pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«إنفستكورب» تستثمر في «إكسبرسبيز» للتجارة الإلكترونية المباشرة في الهند

فارون لول
فارون لول

استثمرت «إنفستكورب» في «إكسبرسبيز» (Xpressbees)، وهي منصة لوجستية رائدة شاملة في مجال التجارة الإلكترونية المباشرة في الهند، بمشاركة مجموعة من المستثمرين المحليين والعالميين.

وأسس «إكسبرسبيز» عام 2015 رجل الأعمال أميتافا ساها وسوبام ماهيشواري، وهي من بين رواد السوق في لوجستيات التجارة الإلكترونية في الهند، وتقدم خدمات عدة بما فيها التسليم بكل مراحله، والتتبع في الوقت الفعلي، وتحصيل المدفوعات، وخيارات معالجة الدفع.

وأشارت «إنفستكورب» إلى أن «إكسبرسبيز» بصدد تحويل نفسها إلى شركة سلسلة إمداد شاملة مع «إكسبرس كارغو» (Express Cargo) و«بي إل 3» (3PL)، و«كروس بوردر لوجستيكس» Cross Border) Logistics).

وقال فارون لول من قسم الاستثمار في الشركات الخاصة في «إنفستكورب الهند»، إن «إكسبرسبيز» هي في الموقع الإستراتيجي المثالي خلال تَحَوُّل الاستهلاك إلى التجارة الرقمية والإلكترونية، وحيال إمكانات النمو الكبيرة لقطاع الخدمات اللوجستية البالغ 200 مليار دولار في الهند.

وأضاف أن «إنفستكورب» مقتنعة بالفرص الناتجة عن التحول الرقمي في الهند للمستهلك والمؤسسات، معرباً عن حماسها للشراكة مع «أميتافا» وفريق إدارة «إكسبرسبيز» في رحلة بناء سوق تجاري رائد تقوده التكنولوجيا.

من جهته، قال ساها «نقدّر بشدة دعم وثقة موظفينا وعملائنا ومستثمرينا وشركائنا، الذين لعبوا دوراً أساسياً في نجاحنا، ويسعدني أن أرى التأثير الذي نحققه في قطاع الخدمات اللوجستية في البلاد».

وأضاف «سنستخدم هذا الاستثمار لمزيد من أتمتة مراكزنا ونقاط الفرز لدينا، وزيادة الاستثمارات في التكنولوجيا، وتوسيع عملنا في التسليم لتغطية البلاد بأكملها».

وأشار إلى تواجد «إكسبرسبيز» في أكثر من 2000 مدينة في الهند، مع قوة ارتكاز كبيرة مع أكثر من 1000 عميل عبر العديد من القطاعات، بما في ذلك التجارة الإلكترونية، والأدوية والسلع الاستهلاكية، وتجارة التجزئة والتصنيع والإلكترونيات والسلع الاستهلاكية المعمرة، منوهاً بأنها تتعامل مع أكثر من مليونَي شحنة يومياً عبر شبكتها على امتداد البلاد.