pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الكويتية» تتسلّم رابع طائرات «إيرباص A320neo»

الطائرة الجديدة في أسطول الشركة
الطائرة الجديدة في أسطول الشركة

تسلمت شركة الخطوط الجوية الكويتية رابع طائراتها من نوع «إيرباص A320neo» والتي أطلقت عليها لقب «القرين».

ووصلت الطائرة إلى الكويت في مبنى الركاب رقم 4 قادمة من مصنع «إيرباص» في مدينة تولوز الفرنسية، وكان في مقدمة مستقبليها الرئيس التنفيذي بالوكالة عادل الصانع وبعض أعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين في الشركة.

وقال الصانع إن «A320neo» الرابعة والتي أطلق عليها (القرين)، تعد ضمن 15 طائرة من النوع نفسه تم التعاقد عليها مع «إيرباص» على أن يتم تسلمها تباعاً على مدى السنوات المقبلة حسب خطة التسلم المتفق عليها خلال العقد المبرم في سبتمبر 2018.

ولفت إلى وجود طائرتين من النوع نفسه هما «الكوت» و«الفنطاس» وستتسلمهما الشركة لتصلا الكويت خلال الأسبوع الجاري، الأمر الذي يشكل علامة فارقة ومهمة في مسيرة تحديث أسطولها ليكون من أجدد الأساطيل في المنطقة.

ووعد الصانع الجميع بالعمل بلا كلل أو ملل لتطوير الطائر الأزرق بما يحقق الآمال والطموحات المعقودة، مضيفاً أن «الكويتية» ستستقبل تباعاً 3 أنواع من الطائرات الحديثة من «إيرباص» خلال السنوات المقبلة وهي «A320neo» و«A330neo» و«A350neo»، بما يعزز الأسطول بأحدث الطائرات ليصل إلى 38 طائرة.

وتابع أن الشركة تسعى جاهدة وبشكل دائم لتكون على أهبة الاستعداد لعودة فتح جميع وجهاتها المغلقة من وإلى الكويت والتي كانت تشغّل إليها في السابق بعد توقف تشغيل الرحلات التجارية حول العالم جراء جائحة كورونا، واستئناف تشغيل الرحلات في 1 أغسطس الماضي في الدولة، بسعة تشغيل تزيد تدريجياً حتى أغسطس 2021 وبرحلات قليلة.