pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

نال اللقب من «غلوبال فاينانس» للعام السادس على التوالي

«بوبيان» أفضل بنك إسلامي في العالم... رقمياً

عبدالله التويجري
عبدالله التويجري

- عبدالله التويجري: تصدّرنا المشهد بطرح أكثر من خدمة ومنتج مصرفي للمرة الأولى في الكويت

أكد بنك بوبيان مرة أخرى تربّعه على عرش الخدمات المصرفية الرقمية، بحصوله على جائزة أفضل بنك إسلامي في العالم في مجال الخدمات المصرفية الرقمية (Best Islamic Digital Bank)، من مؤسسة «غلوبال فاينانس» العالمية للعام السادس على التوالي، إضافة إلى جائزتي الأفضل على مستوى الكويت والشرق الأوسط في المجال نفسه.

وأعرب نائب الرئيس التنفيذي للبنك، عبدالله التويجري، عن فخره بحلول «بوبيان» كما الأعوام السابقة بين الكبار في العالم، وباختياره ومن جهة محايدة كأفضل مؤسسة إسلامية في العالم، ضمن واحد من أهم المجالات التي تشهد منافسة قوية وهو الخدمات الرقمية.

وأشار إلى أن أبرز ما يميز جائزة العام الجاري أنها تأتي في ظل ظروف استثنائية، مرت بها الكويت والعالم بسبب جائحة كورونا، والتي أثبت «بوبيان» خلالها تفوقه في خدمة العملاء رقمياً، من خلال توفير غالبية خدماته ومنتجاته لجميع العملاء، سواء من خلال موقع (www.bankboubyan.com)، أو من خلال تطبيقه على الهواتف الذكية.

وقال إنه دون الدخول في تفاصيل الخدمات والمنتجات التي يتمتع بها عملاء «بوبيان»، عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهواتف الذكية، فقد أصبح بإمكان العملاء إجراء الكثير من العمليات المصرفية، دون الحاجة إلى زيارة الفرع من خلال البقاء في منازلهم خصوصاً اثناء الحظر.

ولفت التويجري إلى أن أبرز ما يمثله هذا الإنجاز، أنه وضع «بوبيان» كبنك عربي إسلامي بين قائمة البنوك الكبرى، في إنجاز جديد يضاف للبنوك الكويتية والقطاع المصرفي والمالي في الكويت.

ويأتي ذلك في وقت ضمت قائمة الأفضل عالمياً، «بوبيان»، و«سيتي بنك»، وبنك «تينكوف»، ما يمثل إنجازاً للمصارف الكويتية على مستوى العالم يضاف إلى سلسلة إنجازاتها في السنوات الأخيرة.

شروط الترشيح

أوضح التويجري أن «بوبيان» كان من البنوك القليلة على مستوى المنطقة وربما العالم، التي استوفت شروط التقدم للجائزة، إذ انطبقت جميع المعايير التي وضعتها «غلوبال فاينانس» على تجربته في السنوات الأخيرة.

وكانت المؤسسة قد أشارت في تقريرها حول معايير الاختيار، التي قامت بوضعها لجنة من المحكمين العالميين وهي مدى قوة الإستراتيجية التى يضعها البنك لجذب وخدمة العملاء الراغبين في الحصول على خدمات مصرفية رقمية، وتحفيز وترغيب العملاء في التحول إلى استخدام الخدمات المصرفية الرقمية، ونمو قاعدة العملاء الذين يستخدمون الخدمات المصرفية الرقمية سواء عبر الانترنت او الهواتف الذكية، والإبداع والابتكار في تقديم خدمات مصرفية وغير مصرفية مميزة عبر القنوات الرقمية.

ارتفاع غير مسبوق

قال التويجري إن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعاً غير مسبوق في قاعدة عملاء «بوبيان»، الذين يستخدمون الحلول المصرفية الرقمية، سواءً عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، أو من خلال خدمات «بوبيان موبايل بانكنغ».

وذكر أن ذلك ارتبط بالنمو الكبير في عدد العملاء، وأن عدد العمليات المصرفية باستخدام القنوات، تضاعف خلال السنوات الأخيرة مقارنة بنسب نمو معتدلة للبنوك الأخرى، في تحدٍ آخر يضاف إلى التحديات التي واجهت البنك.

ونوه إلى أن «بوبيان» تصدر المشهد المصرفي في السنوات الأخيرة، من خلال طرحه لأكثر من خدمة ومنتج مصرفي للمرة الأولى في الكويت، بحيث باتت عبارة للمرة الأولى في الكويت مرادفة لإنجازاته الرقمية.

وشدد التويجري على أن الإبداع والابتكار يُمثلان ركيزةً أساسية في نموذج عمل «بوبيان».