pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

السفير عزام الصباح بحث مع قائد شرطة «الكاربنيري» الإيطالية فرص التعاون

8e014db3-495e-4919-95af-c6298c77cb44
8e014db3-495e-4919-95af-c6298c77cb44
الجنرال نيستري: نتطلع لتطوير التعاون الأمني والمهني مع الكويت

بحث سفير الكويت لدى إيطاليا الشيخ عزام الصباح وقائد شرطة «الكاربنيري» الإيطالية الجنرال جوفاني نيستري فرص التعاون المتبادل.

وأعرب الجنرال نيستري عن تطلعه لتطوير التعاون الأمني والمهني مع الكويت والمساهمة في عمليات التأهيل النوعي الحديثة لمواكبة التحديات المستجدة.

وذكر بيان لسفارة الكويت إن الجنرال نيستري أكد للسفير عزام الصباح ان سلاح شرطة (الكاربنيري) العسكرية والذي يشكل عماد المنظومة الأمنية في ايطاليا ذي الخبرة الدولية في بعثات حفظ السلام في البلدان الصديقة، يتطلع لاستئناف تعاونه السابق مع أجهزة الأمن والحماية الكويتية وتقديم خبراته التقنية والمهنية المتطورة.

وأشارت الى ان الجنرال نيستري اعرب عن ترحيبه بإمكانية توطيد هذا التعاون في اطار العلاقات الثنائية المتميزة واستقبال ممثلي أجهزة الامن الكويتية لبحث أشكال التعاون من تنظيم دورات لتأهيل الكوادر الوطنية في كل التخصصات والعلوم الشرطية والأمنية وتقديم الدعم المهني المتقدم لبرامج التطوير الوطنية.

بدوره، أشاد السفير بكفاءة شرطة (الكاربنيري) ودورها في استتباب الأمن والتصدي للجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب ودعم الأمن حول العالم كما في عديد من الدول العربية، مؤكدا حرص دولة الكويت على الاستفادة من خبراتها الواسعة ضمن علاقات الصداقة الكويتية - الايطالية القوية.