No Script

تأكيداً لأولوية الأمن والسلامة للمرضى وتقديم خدمة متكاملة وفق أعلى التقنيات

«ضمان» باشرت تنفيذ خطة توريد معدات «إكري» الطبية في مستشفياتها

تصغير
تكبير

باشرت شركة مستشفيات الضمان الصحي «ضمان»، تنفيذ خطة توريد الأجهزة والمعدات الطبية المعتمدة من منظمة «إكري» (ECRI) الدولية، بالتوازي مع أعمال الإنشاء والبناء لمستشفياتها في الأحمدي والجهراء، تمهيداً لاستكمال منظومتها الصحية وبدء مرحلة تشغيل مرافقها الصحية.

وبدأت «ضمان» باستقطاب ومناقشة عروض الأجهزة الطبية مع الشركات المصنعة والموردة، طبقاً للمواصفات القياسية والمتطابقة مع شروط ومعايير المنشآت الطبية النموذجية، والتي تضمن الأمن والسلامة للمرضى كأولوية لتقديم خدمة متكاملة تركز على رضا المستفيدين.

وتسعى «ضمان» من خلال منظومتها الصحية، إلى مواكبة أحدث التقنيات الطبية، واستخدام أفضل الأجهزة والمعدات لمرافقها الصحية، والتي تتماشى مع أفضل المقاييس والمعايير العالمية للمستشفيات والمراكز الصحية.

وقال مدير الهندسة الطبية الحيوية في «ضمان» المهندس حسين الصايغ، إن الشركة تقوم بتأسيس منظومة صحية متقدمة، قائمة على أبرز الابتكارات والحلول التكنولوجية والمتوافقة مع أحدث التطورات العالمية.

وأشار الصايغ إلى حرص «ضمان» على اختيار الأجهزة التي تمت الموافقة عليها، واعتمادها ومراقبتها من قبل المنظمات الدولية المعترف بها، مثل هيئة إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA)، ووكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة (MHRA)، والمعهد الاتحادي للأدوية الأجهزة الطبية (BfArM) في ألمانيا، ومنظمة إكري (ECRI) وهي مؤسسة دولية غير ربحية مختصة في قياس سلامة وفاعلية التكنولوجيا الصحية.

وأكد الصايغ أن «ضمان» تقوم بتوفير تقنيات آمنة من خلال خطة دقيقة، تلتزم خلالها بالفحص الفني للأجهزة، قبل وأثناء الاستخدام والتحقق من جودة أدائها، وهو ما يتم تطبيقه في مراكزها للرعاية الصحية الأولية، مثل حولي والفروانية والضجيج وفق بروتوكول هندسي معتمد.

وأشار إلى تنظيم زيارات دورية للصيانة الوقائية تطبق من خلالها إرشادات منظمة إكري (ECRI) الطبية الحيوية، جنبا إلى جنب مع بروتوكولات الشركة المصنعة للأجهزة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي