pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«سيدة المطر»... شغلت المصريين بـ «بيع الترمس»

«سيدة المطر» في الصورة التي لاقت تفاعلاً واسعاً
«سيدة المطر» في الصورة التي لاقت تفاعلاً واسعاً

وسط الأيام الممطرة التي تعيشها مصر، لم تعبأ عجوز مصرية بتحذيرات خبراء الأرصاد، وأصرّت على استكمال عملها كبائعة «ترمس» في الشارع بالجيزة، ليجري تداول صورتها على نطاق واسع، ويطلق عليها لقب «سيدة المطر»، وتصبح حديث المصريين، لتسارع فنانة بالتكفل بمصروفاتها.

وبعد انتشار صورها، تحرّكت أجهزة حكومية مصرية، وتواصل فريق «أطفال وكبار بلا مأوى»، التابع لوزارة التضامن، مع «سيدة المطر»، لرعايتها، وجرى التنسيق مع محافظ الجيزة لتوفير وحدة سكنية إيجار جديد لأسرتها. السيدة، وتدعى نعمات عبدالحميد، هي في الأصل من محافظة بني سويف، وتبلغ من العمر 63 عاماً، وسبق أن تزوجت وانفصلت منذ 45 عاماً تقريباً، بعد أن رُزقت بطفل، ثم تزوجت ابن عمها، وانتقلت معه للعيش في القاهرة قبل 25 عاماً، في حراسة بنايات تحت الإنشاء، وقررت أن تعمل كون زوجها يعاني من مرض الكلى، بينما تعاني هي من الضغط والسكري وضيق التنفس، وقالت: «ده أكل عيشي ورزقي».

السيدة، رفضت الإقامة بإحدى دور الإيواء، وطلبت وحدة سكنية، بدلاً من الحجرة التى تعيش بها، بالإضافة إلى مشروع أو معاش مع توفير الأدوية التي تحصل عليها، كما قررت فنانة شهيرة التكفل بمصروفاتها، وقرّرت صيدلية توفير العلاج لها.