pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الراي» زارتْ موقع تصوير المسلسل الذي يكسر قاعدة الثلاثين حلقة

«عالقون»... بين الواقع والوهم!


- الشطي: أسلِّم رقبتي إلى قلبي وأقع في مواقف لم تكُن في الحُسبان
- نور: تبدأ معاناتي بعد زواج أخي
- الرئيسي: دوري يحمل أبعاداً وصراعات جمّة
- يوسفي: المُشاهد أصبح يميل إلى السرعة في أزمة «كورونا»،

يواصل المخرج عباس يوسفي تصوير مشاهد المسلسل الدرامي «عالقون»، من إنتاج شركة «كتويل» للمنتج والفنان عبدالله عبدالرضا، ومن تأليف نوف سلطان، في حين يتشارك في بطولته كوكبة من الفنانين، على غرار بثينة الرئيسي وبشار الشطي ونور وعبدالله التركماني، إلى جانب عبدالعزيز الحداد وصمود المؤمن وعبدالله عبدالرضا ومحمد عاشور، وغيرهم الكثير.

«عالقون»، يغرّد بعيداً عن الدراما التقليدية ذات الثلاثين حلقة، إذ يتكوّن من سبع حلقات فقط، «ولكنه غزير بالأحداث والمواقف التي تحمل العديد من الرسائل الاجتماعية والأسرية ذات البعد الإنساني»، كما يطرح تساؤلات عدة، عن حال الناس وهم «عالقون» بين الوهم والواقع... فمهنم مَنْ يَعلَق في حبه، وهناك مَنْ يتعلق في ذاته ومصالحه ورغباته!

«الراي» وبدعوة من فريق العمل، زارت موقع التصوير الذي تحوّل إلى شُعلة من النشاط الدؤوب، فخرجت بهذه المحصلة:

في البداية، تحدث الفنان بشار الشطي عن مشاركته في المسلسل، حيث قال: «هو عمل أراه جديداً كلياً، فهناك دراما جديدة، نبتعد من خلالها عن التكرار لنسلك طريقاً آخر ومُغايراً عمّا تعودنا عليه في الأعمال السابقة».

وأكمل: «حين قرأت النص وتتبعت مسار الدور الذي أجسّده، انتابني شعور جميل لأنني لم أجسّد هذا النمط من الأدوار، ويتمثل ذلك بشخصية (سعود) الذي يسلِّم رقبته إلى قلبه ويقع في مواقف لم تكُن في الحسبان».

بدورها، كشفت الفنانة نور عن تجسيدها لدور «هند» التي تنحدر من طبقة غنية، وهي شقيقة «سعود»، الذي تعتبره الأخ والابن لها، مردفة: «تبدأ معاناتي بعد زواج أخي، وتحدث معي أمور كثيرة، سترون خلالها إن كنت على حق أم على باطل، وهناك تساؤلات وألغاز عدة تكتنف شخصية هند، فهل هي طيبة أم شريرة؟... العِبرة في النهاية».

أما الفنانة بثينة الرئيسي، فقالت: «سعدتُ بهذا التواجد مع هذه النخبة من النجوم في مسلسل (عالقون)، حيث أقدّم دوراً يحمل أبعاداً، وصراعات جمّة. الجميل في المسلسل أنه مفعّم بالحدث، رغم أنه يتكوّن من سبع حلقات فقط، وأتمنى أن يكون مؤثراً خلال عرضه على الشاشة».

في السياق ذاته، تحدّث المخرج عباس يوسفي عن كسر قاعدة «الثلاثين حلقة» في الدراما الخليجية من خلال مسلسل «عالقون»، الذي قال إنه سيكون غزيراً بالأحداث ذات الإيقاع السريع والرتم العالي.

وأضاف: «لقد أصبح المشاهد في أزمة فيروس كورونا يميل إلى السرعة في كل شيء، فارتأينا تقديم هذا العمل الذي سيحكي قصة إنسانية بطلها (سعود) وكيف تُحاك المؤامرات ضده»، مشيراً إلى أن العمل يتضمّن العديد من الخطوط الدرامية الأخرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي