No Script

«الصحة» تؤكد استمرار حظرها في المقاهي والمطاعم

لا شيشة قبل اللقاح

تصغير
تكبير

أكدت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن «قرار حظر الشيشة في المقاهي والمطاعم نافذ ولا رجعة عنه قريباً»، مشددة على أن «هذا الأمر محسوم برفض عودة الشيشة في الوقت الراهن وفقاً لتوصيات وزارة الصحة».

وأوضحت أن «تقييم الوضع الصحي وإن كان مطمئناً غير أنه لا يمكن السماح بعودة هذا النشاط قريباً»، مشيرة إلى أن «استمرار الحظر يصب في مصلحة مرتادي المقاهي والمطاعم أنفسهم ويهدف أيضاً لحماية ذويهم ومن يتعاملون معهم».

وإذ كشفت أن «عودة الشيشة رهن بنجاح اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا التي يجري تطويرها عالمياً والبدء بحملات التطعيم في البلاد»، لفتت المصادر إلى أن «اقتراح تقديم الشيشة وفق اشتراطات صحية معينة لا يمكن الوثوق بتطبيقه، وبناء عليه كان هناك رفض للمقترحات في هذا الشأن»، مؤكدة أن «مصلحة المجتمع مُقدّمة على مصلحة الأفراد».

وأضافت ان «مختلف دول العالم تشهد حالة من تزايد معدلات الإصابات الآن، وبعضها شرع في فرض قيود مشددة وبعضها عاد لحظر التجول الجزئي، وعلينا إدراك هذه الحقائق التي تحتم علينا أخذها بالاعتبار».

وخلصت المصادر إلى التشديد على أن «صحة الإنسان خط أحمر للمنظومة الصحية التي تحاول جاهدة الأخذ بكل السبل الاحترازية تجنباً للعودة إلى فرض قيود مشددة، على غرار ما حدث في كثير من دول العالم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي