pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم
نتائج انتخابات أمة 2020 نتائج انتخابات أمة 2020 نتائج انتخابات أمة 2020 نتائج انتخابات أمة 2020 نتائج انتخابات أمة 2020

«الكويت» والسالمية يواجهان القادسية وبرقان اليوم

«ممتاز اليد»... في منعطف مهم

هل يعرقل القادسية «الكويت» لمصلحة السالمية؟
هل يعرقل القادسية «الكويت» لمصلحة السالمية؟

تدخل مسابقة الدوري الممتاز لكرة اليد للموسم المستكمل 2019-2020، في منعطف مهم، اليوم، والذي يشهد إقامة ثلاث مباريات ضمن الجولة التاسعة وقبل الأخيرة يحتضنها مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله في منطقة صباح السالم.

فعند الساعة 4:30 يلتقي العربي الرابع بـ 7 نقاط مع كاظمة السادس والأخير بنقطة وحيدة، فيما تشهد الساعة 6:15 انطلاقة أقوى مواجهات اليوم بين «الكويت» المتصدر (16 نقطة) مع القادسية الثالث (12)، وتختتم منافسات اليوم بلقاء آخر مهم يجمع السالمية الثاني (14) ببرقان الخامس (4).

وانحصر الصراع على اللقب، بنسبة كبيرة، بين «الكويت» البطل في المواسم السبعة الماضية، والسالمية حامل الرقم القياسي، وذلك قبل جولتين من النهاية.

وبعد سنوات من الهيمنة، واجه «الأبيض» منافسة حقيقية هذا الموسم من «السماوي» الذي ألحق به أول هزيمة محلية بعد 169 مباراة، والقادسية العائد الى المشاركة بعد توقف دام 4 مواسم.

وأسفرت نتائج مباريات الجولة الثامنة، عن فوز «الكويت» على كاظمة 31-21، بينما واصل السالمية ملاحقة المتصدر بعدما حقق فوزاً ثميناً على القادسية شريكه السابق في المركز الثاني 22-20، لتتضاءل آمال «الأصفر» في المنافسة على اللقب حيث بات يحتاج الى «حسبة صعبة» هي أقرب للمعجزة تتمثل في فوزه على «الكويت» وبرقان، وخسارة «الأبيض» من السالمية وهزيمة الأخير من برقان، لتتساوى فرق القادسية و«الكويت» والسالمية ويتم اللجوء إلى فارق الأهداف.

وبات منتظراً أن مواجهة «الأبيض» و«السماوي» في الجولة الأخيرة، الاثنين المقبل، هي التي ستحسم الصراع الملتهب على اللقب.

ويأمل السالمية في أن يسدي له القادسية خدمة كبيرة تتمثل في تعطيل «العميد» ولو بإجباره على التعادل لأن ذلك سيمنح «السماوي»، في حال فوزه على برقان، فرصة ذهبية لدخول لقاء الحسم بهدف واضح يتمثل في الفوز وتحقيق اللقب بعيداً عن حسابات فارق الأهداف علماً بأن الفارق لا يتجاوز هدفاً واحداً بين الفريقين (+27 مقابل +26) لمصلحة «الكويت».

في المقابل، يأمل «الأبيض» في حسم مبكر للمنافسة من خلال تحقيق الفوز على القادسية، وتعثر السالمية أمام برقان حتى يدخل مواجهة الجولة الأخيرة مع «السماوي» للاحتفال باللقب.