pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم
نتائج انتخابات أمة 2020 نتائج انتخابات أمة 2020 نتائج انتخابات أمة 2020 نتائج انتخابات أمة 2020 نتائج انتخابات أمة 2020

خيطان يلحق بالفحيحيل الهزيمة الأولى في «دوري التصنيف»

النصر يُبقي «الكويت» في «دوّامة التعادل»

يوسف الرشيدي في محاولة لتجاوز مدافع «الكويت» فهد الهاجري (الأزرق دوت كوم)
يوسف الرشيدي في محاولة لتجاوز مدافع «الكويت» فهد الهاجري (الأزرق دوت كوم)

سجل «الكويت»، حامل اللقب، التعادل الثالث توالياً، وكان أمام النصر من دون أهداف، أمس، ضمن الجولة الرابعة من «دوري stc» التصنيفي لكرة القدم.

ورفع «الأبيض»، الذي لم يحقق الفوز منذ لقائه مع خيطان (4-صفر) في الجولة الافتتاحية، رصيده الى 6 نقاط، فيما تقدم «العنابي» إلى النقطة الـ 7 ولكن مع مباراة أقل.

ولم يقدم الفريقان المستوى المنتظر منهما في الشوط الأول والذي لم يشهد سوى لحظات إثارة محدودة.

وكان الشوط عبارة عن سيطرة من «الكويت» الذي استعاد نجمه العاجي جمعة سعيد ولاعب الوسط طلال الفاضل، بعد خروج الأول من الحجر المنزلي الذي أعقب عودته من فرنسا حيث شارك مع منتخب بلاده في مباراة ودية مع اليابان، وتعافي الثاني من الإصابة.

من جهته، ركز النصر، الذي غاب عنه مهاجمه الليبي سالم المسلاتي وصانع الألعاب مشعل فواز للإصابة، على الأداء الدفاعي في مقابل الاعتماد على الهجمات المرتدة للأردني النشط أحمد الرياحي.

واقتصرت الفرص الخطرة على رأسية فهد الهاجري التي أبعدها حارس النصر محمد هادي إلى ركنية (37)، وتسديدة عبدالله البريكي من ركلة حرة تصدى لها هادي أيضاً (42).

بدأ النصر الشوط الثاني بنشاط وتحصل على فرصة مبكرة انقذها حارس «الأبيض» على مرتين بعد تسديدة من السوري بهاء عبدالرحمن ومتابعة من خالد شامان (47).

وطرد الحكم أحمد العلي مدافع النصر معاذ الظفيري بعد عرقلته أحمد حزام المنفرد (67) ليكمل «العنابي» ما تبقى من وقت بعشرة لاعبين من دون أن يتمكن «الأبيض» من استغلال تفوقه العددي، وذلك على الرغم من التبديلات التي أجراها المدرب الهولندي رود كرول، والفرص التي سنحت له وأبرزها تسديدة البديل شريدة الشريدة التي ارتدت من القائم (90+6)، وفي هذه اللعبة تعرض الحارس محمد هادي للإصابة فاضطر فريقه للاستعانة بالرياحي في مركز حراسة المرمى بعد استنفاد التبديلات، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.

وفي مباراة ثانية، أوقف خيطان تقدم الفحيحيل وألحق به الهزيمة الأولى بهدف دون مقابل، ليتجمد رصيد «الأحمر» عند النقطة التاسعة، فيما حصد الفائز نقطته الرابعة.

وسجل هدف خيطان والمباراة الوحيد، الوافد الجديد، الاسترالي نيكولاس أولسن في الدقيقة (90).

وكان السالمية عاد الى دوامة التعثر، بعد تعادله مع الشباب المتطور1-1، أول من أمس.

سجل لـ «السماوي» الذي رفع رصيده الى 6 نقاط، مساعد ندا (17)، فيما سجل عبدالهادي خميس (59)هدف «أزرق الأحمدي» الذي حصد نقطته الثانية ولكن من 3 مباريات.